رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مكتبة الإسكندرية» تؤكد دورها في دعم الحريات بالفن والإبداع.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

استضافت مكتبة الإسكندرية أعضاء لجنة الحريات الدينية، التابعة للجنة العليا لحقوق الإنسان.

وبدأت أعمال اللجنة بكلمة ترحيبية من الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، وتوالت أعمال الجلسة، برئاسة السفير خالد البقلي، مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، رئيس الأمانة الفنية للجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، وتم استعراض اللجنة والجهات المشاركة بها جهودها في دعم مفهوم الحريات الدينية، كل في مجاله ومكانه.

وأوضح زايد، أن أحد أدوار المكتبة الرئيسة هو دعم الحريات ونشر المحبة من خلال الفن والثقافة والإبداع، وأن المكتبة تعمل في مشاريع قومية على أرض الواقع في رصد ومعالجة المشاكل المجتمعية المتجذرة عبر دراستها جيدًا، والمساهمة في نشر الوعي والثقافة، مما يخدم قضايا حقوق الإنسان في العموم، ويدعم قبول المختلف في الدين واللون، واندماجه في نسيج مجتمعي واحد.

واعرب رئيس اللجنة والحضور عن إعجابهم بمكتبة الإسكندرية، وما تحويه من كنوز ثقافية ثمينة، ومكانتها كصرح ومحراب ثقافي مصري بامتداد وبعد عالمي.

وأشارت الدكتورة الشيماء الدمرداش، ممثل المكتبة في لجنة الحريات الدينية، أن المكتبة تقوم بدور مهم في ترجمة وتحليل التقارير الغربية في هذا الشأن، مما يسهل على الجهات الأخرى المشاركة إعداد ردود وتعقيبات على ما يرد فيها، بخلاف عقد المؤتمرات والندوات واللقاءات المختلفة في دعم ونشر مفهوم التسامح والمحبة وثقافة الحوار.

عاجل