رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظات تنفذ خطة «التنمية المحلية» للتوسع في منافذ وشوادر «أهلا رمضان»

نشر
سلع
سلع

تفقد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، خلال جولته الميدانية بمحافظة مطروح، يرافقه اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم السبت، معرض "أهلا رمضان" لبيع السلع الغذائية والاستهلاكية والخضروات بتخفيضات تصل إلى 20%، وذلك بمقر المعرض اللوجيستي، أول طريق السلوم بمدينة مرسى مطروح، وسط تواجد كبير من المواطنين بالمعرض الذين أقبلوا على شراء السلع.

تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح أقسام المعرض، من السلع الغذائية والخضروات والفاكهة المعروضة، المعلن أسعارها والتخفيضات عليها مع التأكد من جودتها.

وأشاد وزير التنمية المحلية بمستوي المنتجات المعروضة والتخفيضات الموجودة في المعرض لكل السلع الأساسية والخضروات والفاكهة، مؤكدًا أن جميع المحافظات تقوم خلال الفترة المقبلة بالتوسع في عدد المنافذ والشوادر، خصوصًا في المناطق الأكثر احتياجًا والقرى، للتخفيف عن المواطنين، وتوفير السلع بأسعار مخفضة وجودة مناسبة، بالتعاون مع عدد من الوزارات، منها التموين والتجارة الداخلية والغرف التجارية.

ووجه آمنة بحسن استقبال المواطنين والتعامل معهم، وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم من السلع، والالتزام بالأسعار المعلنة طول مدة المعرض، وشن الجهات التنفيذية بالمحافظة حملات مكثفة يومية على المنافذ والمحلات التجارية للتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وحجب السلع عن المواطنين واحتكارها، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

من جانبه، أكد محافظ مطروح استمرارية معرض “أهلا رمضان”، وأنه يُجرى فتح عدد من المعارض الأخرى بمدن المحافظة، مع التزام التجار بالأسعار المخفضة للسلع عن مثيلاتها في الأسواق، بما يواكب جهود الدولة لتخفيف العبء عن المواطنين، وتواجد الإشراف والمتابعة على المعرض من خلال مديرية التموين ومندوب من المحافظة، والتأكد من توافر السلع الأساسية باستمرار مع تعويض المباع منها، والالتزام بنسبة التخفيض طيلة فترة عمل المعرض التي تستمر حتى آخر شهر رمضان، تيسيرًا على المواطنين.

وأشار المحافظ إلى التنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية لدفع سيارات متنقلة بالسلع الغذائية المخفضة للقرى ومراكز ونجوع المحافظة، لضمان وصول معارض “أهلا رمضان” لكل المواطنين في المراكز والقرى، والتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي لوصول السلع المخفضة والدعم للمستحقين من الأسر الأولى بالرعاية.

عاجل