رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يواصل عدوانه على فلسطيني الضفة ويشن غارات على قطاع غزة

نشر
جنود الاحتلال
جنود الاحتلال

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، أمس الجمعة، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدة مواطنين بأعيرة نارية وبالاختناق خلال مواجهات وقمع فعاليات ومسيرات خرجت للتنديد بمجزرة جنين، كما شنت قوات الاحتلال عدة غارات على قطاع غزة، إلى جانب إقدام مستوطنين على مهاجمة منازل الفلسطينيين ومركباتهم قرب الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- في تقرير لها- أن 4 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس وقرية بيت دجن.

كما أصيب 3 مواطنين بالاختناق جراء قمع المسيرة الأسبوعية في بيت دجن شرق المحافظة، إلى جانب إصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال في كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي بلدة الرام شمال القدس المحتلة، أُصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب تشييع جثمان الشهيد يوسف محيسن (22 عاما).

أما في بلدة بيت أمر شمال الخليل أُصيب عدد من المواطنين بالاختناق في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد مسيرة انطلقت للتنديد بالمجزرة التي تم ارتكابها في جنين ومخيمها، وأدت إلى استشهاد 9 مواطنين وجرح آخرين.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق إثر مواجهات مع الاحتلال شهدتها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم ومدخل بيت لحم الشمالي، بالإضافة إلى إصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأكد شهود عيان -حسبما نقلت (وفا)- أن مركبة إسرائيلية أطلقت النار على عدد من الشباب عند مدخل بيتا ما أدى إلى إصابة 3 شبان، كما استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من الشبان الذين توجهوا إلى المنطقة الحدودية في حي الزيتون على مقربة من موقع "ملكة" شرق مدينة غزة، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، لتنظيم وقفات منددة بجرائم الاحتلال بحق أهالي جنين ومخيمها.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 6 متظاهرين خلال وقفة نظمت في "ساحة الأسير" بمدينة حيفا داخل أراضي الـ48، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في جنين.

وبالتزامن مع ذلك شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مواقع مختلفة في قطاع غزة، حيث أطلقت نحو 15 صاروخا على موقع في مخيم المغازي وسط القطاع ما أدى إلى تدميره بالكامل وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة فضلاً عن انقطاع التيار الكهربائي.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعا جنوب غرب مدينة غزة بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، كما قصفت موقعا آخر شمال القطاع بعدة صواريخ.

وهاجم مستوطنون مسلحون من مستوطنة "اتسخار مان" الجاثمة على أراضي المواطنين شرق يطا، منازل المواطنين في تجمع سادة الثعلا في مسافر يطا، وأطلقوا الرصاص في محيط المنازل، كما هاجم مستوطنون مركبات المواطنين على شارع القدس الخليل عند مفترق مستوطنة "عتصيون" جنوب بيت لحم، ما أدى إلى تضرر عدد منها، بالإضافة إلى مهاجمة مواطن من بلدة كفر الديك غرب سلفيت خلال تواجده في أرضه وضربه بالحجارة.

عاجل