رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مشاركة الرئيس السيسي في يوم الجمهورية الهندية تقدير كبير لمصر

نشر
الرئيس السيسي في
الرئيس السيسي في الهند

اعتبر الدكتور طلعت عبد القوى عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الاهلية وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي كضيف شرف في احتفال يوم الجمهورية الهندية بمثابة تقدير كبير لدور مصر والقيادة السياسية وحفظها على الأمن والسلم والعلاقات التاريخية الممتدة.

ووصف "عبد القوى"، في بيان له أصدره أمس، مباحثات الرئيس السيسي مع كبار المسئولين بالهند وفى مقدمتهم رئيسة جمهورية الهند ورئيس الوزراء الهندي بالمهمة والناجحة والتي ستكون لها اثارها الإيجابية في دعم العلاقات بين القاهرة ونيودلهي في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والصناعية والسياحية وغيرها.

وأشار إلى أن العلاقات مع الهند استراتيجية ومنذ زمن طويل فقد بدأت بعد ثورة 1919 وتطورت العلاقة مع الرئيس الراحل جمال عبدالناصر وهناك علاقة قائمة بين البلدين بحكمة وعمق، تؤكد على دورهما في الاستقرار الإقليمي.

وقال الدكتور طلعت عبد القوى إنه من المعروف أن الهند الصديقة حققت طفرة اقتصادية كبيرة ومن المتوقع أن تتفوق على بريطانيا لتصبح الاقتصاد الثالث عالميا في 2030 موضحاً أن الهند تمتلك تكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الفضاء والنووية والهندسة الوراثية.

ومن الممكن أن تستفيد مصر من هذه التكنولوجيا خاصة أن هناك استثمارات هندية في مصر بنحو 3 مليارات دولار والتبادل التجاري بين البلدين وصل لنحو 7 مليارات دولار.

عاجل