رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأوقاف»: نعتمد على بناء الإنسان والمكان بمواجهة الفكر المتطرف وإنشاء المساجد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني في وزارة الأوقاف، إن فلسفة الوزارة تقوم على محورين، هما بناء الإنسان، وبناء المكان.

وبيّن عبدالعزيز، الذي حضر نائبًا عن وزير الأوقاف في الندوة التي أقيمت للاحتفال بإصدار العدد 150 من سلسلة "رؤية"، التي أدارها الإعلامي حسن مدني، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن بناء الإنسان يقصد به بناء الإنسان الواعي، القادر على التصدي للفكر المتطرف، أما بناء المكان فيقصد به بناء المساجد وما تشمله من مراكز ثقافية.

وأضاف عبدالعزيز، أن وزير الأوقاف، اهتم بتثقيف الأئمة أولًا، ثم بعد ذلك انتقل إلى الثقافة الجماهيرية، من أجل تصحيح المفاهيم الخاطئة التي حاول أصحاب الفكر المتطرف ترويجها، مُوضحًا أنه في إطار التعاون بين مؤسسات الدولة، كان هناك تعاون بين وزارة الأوقاف، ممثلة في المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ووزارة الثقافة، مُمثلة في الهيئة العامة للكتاب، لإصدار سلسلة "رؤية" بهدف نشر الفكر الوسطي المستنير، وبناء الوعي الرشيد لدى الشعب المصري، وإرساء المعرفة الثقافية، والثقافة المعرفية.

وأشار، إلى أن سلسلة "رؤية" هي مشروع قومي غير مسبوق لبناء الوعي الإنساني، وتحصين الشباب والنشء من الفكر المتطرف، لافتًا إلى أن هناك طلبًا كبيرًا من الدول الخارجية على هذه السلسلة، لأنها تبين الوجه الصحيح للإسلام، وتحقق مقاصده الشريفة.

عاجل