رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الغائب الحاضر».. معرض الكتاب يحتفي بـ«سنوات الخماسين» للراحل ياسر رزق

نشر
ياسر رزق
ياسر رزق

غاب عنا بجسده الفاني؛ الذي رحل منذ عام؛ حيث حلت ذكراه الأولى العطرة أمس، فيما يبقى دائمًا حاضرًا بروحه الطاهرة، وقلمه الشريف الذي احتضنته أنامله الوطنية، وليس أدل على ذلك من احتفاء قرائه ومحبيه في أبرز ندوات معرض الكتاب بمناقشة كتابه الأكثر مبيعًا، والأهم بين إصدارات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

انطلقت، قبل قليل، فعاليات الندوة الثقافية التي احتفت بكتاب «سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص» للكاتب الراحل ياسر رزق؛ حيث يتناول الفترة من يناير عام 2011 حتى يونيو عام 2013.

ووثق الراحل ياسر رزق شهادته -بأمانة وحياد تامين- على سنوات صعبة فى مرحلة هى الأخطر من  تاريخ مصر الحديث في كتابه الذي يضم بين دفتيه حوالي 400 صفحة، يتناول فيها تفاصيل أحداث تاريخية عصيبة مرت بها مصر، مدعومة بشهادات ووثائق ترصد ما جرى في مصر خلال مرحلة دقيقة من تاريخ مصر الحديث.

وقدمت الكاتبة الصحفية أماني ضرغام، زوجة الكاتب الراحل ياسر رزق، الشكر للكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة الأهرام، والدكتور مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية الأسبق، والدكتور عمرو الشوبكي، الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية على مشاركتهم في الندوة الثقافية لمناقشة كتاب "سنوات الخماسين" للكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق، التي أدارتها الإعلامية إنجي أنور، كما قدمت الشكر لكل من ساند الأسرة لتجاوز  أزمة الرحيل.


وأعلنت «ضرغام» أن الراحل ياسر رزق كان قد انتهى من كتابة الجزء الثاني من كتابه "سنوات الخماسين" ومن المقرر أن يصدر في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة 2024.

 

يذكر أن الصحافة المصرية فقدت الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة دار أخبار اليوم، رئيس تحرير جريدة الأخبار السابق، فى 26 يناير 2022، والذى توفى عن عمر يناهز 57 عامًا بعد أن قضى 30 عامًا منها فى بلاط صاحبة الجلالة. 

 

 

عاجل