رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سارة درويش تحتفل بإصدارها الرابع «باب أخضر للهاوية» في معرض الكتاب غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل الكاتبة سارة درويش بإطلاق روايتها "باب أخضر للهاوية"، بجناح دار المصري للنشر والتوزيع، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في تمام الساعة الثانية ظهر غدٍ السبت. 

“باب أخضر للهاوية”، هي الإصدار الرابع للكاتبة، التي شاركت في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ53، بكتاب "عزيزي رفعت"، الذي ينتمي إلى أدب الرسائل، وأصدرت مجموعة قصصية بعنوان "حكايات السمراء" في 2015، وكتاب "زوجي مازال حبيبي" في 2010.

وتدور الرواية حول فتاة تتلقى عددًا من الرسائل الإلكترونية من شخص مجهول، فتنقلب إثرها حياتها الرتيبة العادية بالكامل، وتبدأ رحلة لمطاردة المجهول، مع كل خطوة في الطريق لاكتشاف المرسل المجهول تكتشف المزيد عن نفسها، وتقترب أكثر من ملامح شخصية أخرى لم تكن تعرف أنها مختبئة داخلها.

في الوقت نفسه، تكشف لها الرحلة العديد من المفاجآت عن شخصيته، ومع كل معلومة صادمة جديدة تكتشفها عنه تجد نفسها أمام خيارين، الأول: هل تتوقف الآن عند هذا الحد وتنهي علاقتها به، وتتخلى عن تلك النسخة من نفسها التي يساعدها على اكتشافها؟، أما الثاني: تتمسك به برغم كل ما تعرف؟".

وتقول الكاتبة عن الرواية، إنها تناقش العديد من القضايا، منها الإدمان العاطفي والعلاقات العاطفية السامة وتجربة العلاج النفسي عبر الإنترنت، مُشيرة إلى أنها تهدي الرواية لكل فتاة تظن نفسها عادية وغير مرئية، فدائمًا هناك جانب فريد لكل منا، ونحتاج فقط للنظر لأنفسنا من الزاوية الصحيحة لنتمكن من رؤيته.

معرض القاهرة الدولي للكتاب فتح أبوابه للجمهور، أمس الخميس، ويستمر حتى 6 فبراير المقبل، يوميًا من العاشرة صباحًا حتى الثامنة مساءً، عدا يوم الجمعة، يفتح أبوابه حتى التاسعة مساءً.

عاجل