رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن أسيوط» تبحث تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت أمانة الإسكان والمرافق بحزب مستقبل وطن بأسيوط برئاسة المهندس عبدالحكيم عليان بالتعاون مع أمانة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة المهندس أحمد عبدالسلام زيارة إلى دير ومزار سيدة الانتقال للأقباط الكاثوليك للآباء الفرنسيسكان بدير درنكه أحد مناطق زيارة العائلة المقدسة بأسيوط على يتم استكمال باقي المناطق في زيارات أخرى.

وقال عبدالحكيم عليان إن الأمانة قامت بتلك الزيارة طبقا لتوجيهات المهندس ياسر عمر أمين الحزب بأسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وذلك للوقوف على النقاط الهامة في تطوير رحلة العائلة المقدسة.

وأكد عليان على أن أسيوط تنفرد عن مثيلاتها من محافظات الجمهورية بأن يكون بها أعظم محطتي من محطات مسار العائلة المقدسة أهمها دير السيدة العذراء مريم بالمحرق بالقوصية ودير السيدة العذراء بقرية درنكة مركز أسيوط، وحظيت أسيوط بتدشين السيد المسيح لأول كنيسة في التاريخ بدير المحرق بالقوصية حيث مكث المسيح والسيدة مريم بالدير قرابة 6 أشهر وبضعة أيام هربا من بطش الرومان بذلك تعتبر قدس آخر بأسيوط يأتي إليها الزوار من كافة أنحاء العالم، ولقد خطت الدولة في عهد الرئيس السيسي خطوات جادة لتطوير رحلة العائلة المقدسة لتليق بها كمزار ديني عالمي.

وقال عليان إن الأمانة تتابع مراحل التطوير وسوف تتقدم بمقترح لتأهيل تلك الأماكن بما يتناسب مع قدسية وأهمية المكان ويساعد في تنشيط السياحة الدينية ويعيد أسيوط مرة أخرى إلى سابق عهدها.

ويرى المهندس أحمد عبدالسلام، أنه من الضروري إدراج بعض المزارات الدينية "أديرة وكنائس" أثرية منها على سبيل المثال كنيسة ومغارة السيدة العذراء الخاصة بالأقباط الكاثوليك ودير السيدة العذراء مريم بمركز الغنايم ودير المعلق بمركز أبنوب.

وطالب عبدالسلام وزارة السياحة والمحافظة وبالتعاون مع  الحزب بإعداد فيلم تسجيلي عن رحلة العائلة المقدسة بأسيوط مزود بالوثائق الأثرية والاكتشافات الحديثة يتم تسويقه بكافة لغات العالم حتى يكن له دورًا بارزًا في تنشيط السياحة الدينية بمصر والتي لا تقل أهمية عن كنيسة بيت لحم.

ومن جانبه، قال ياسر عمر أمين حزب مستقبل وطن بأسيوط ووكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إن الدولة لا تألو جهدا للنهوض بالمزارات الدينية وخاصة محطات مسار رحلة العائلة المقدسة والتي تم وضعها على خريطة السياحة العالمية وتعد قبلة للحجاج المسيحيين من أنحاء العالم، ومن أهم المزارات الدينية والأثرية في العالم، مشيرا إلى أنه تم عمل صيانة ورصف للطرق الواقعة في مسار رحلة العائلة المقدسة وفرش وتجهيز 11 كنيسة ومزار ديني بقرى ومراكز المحافظة، وذلك إحياءً لمسار رحلة العائلة المقدسة والذي توليه الدولة وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اهتمامًا كبيرًا باعتبارها من أهم أماكن الجذب السياحي ومصدر هام للدخل القومي وخاصة بعد وضع تلك المزارات على خريطة السياحة العالمية.

جدير بالذكر أن ذلك يأتي انطلاقا من الدور المجتمعي لحزب مستقبل وطن، تحت رعاية المستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس الحزب، وتنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف النائب الأول لرئيس الحزب والأمين العام، وتحت رعاية المهندس ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وأمين حزب مستقبل وطن بأسيوط ومحمود نفادي أمين التنظيم بالمحافظة.

عاجل