رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النواب» يدعو رئيس المجلس الشعبي الجزائري لزيارة مصر وتعزيز العلاقات البرلمانية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، بحضور السفير مختار وريده، سفير مصر لدى الجزائر، في إطار مشاركته على رأس وفد من مجلس النواب في أعمال المؤتمر الـ17 لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المُنعقد في الجزائر، خلال الفترة 26 – 30 يناير الجاري.

في مُستهل اللقاء، سلم وكيل مجلس النواب، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري، رسالة من المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، تضمنت سُبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية الجزائرية لتتلاءم مع العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، كما تضمنت الرسالة دعوة رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري لزيارة مصر، وعقد مباحثات برلمانية على مستوى رئيسي المجلسين.

وأكد سعد الدين، خصوصية وتاريخية العلاقات “المصرية – الجزائرية”، مُشددًا على ضرورة مواصلة العمل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على الأصعدة والمستويات كافة، ومنوهًا إلى الآفاق الواسعة والرحبة للتعاون الثنائي بين البلدين والشعبين الشقيقين خلال الفترة المقبلة.

كما استعرض، خلال اللقاء، مجالات العمل والتعاون البرلماني المُشترك بين المجلسين، خصوصًا على صعيد تبادل الخبرات البرلمانية وتنسيق المواقف البرلمانية “المصرية – الجزائرية”، في المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري رسوخ وتاريخية العلاقات “المصرية – الجزائرية” على كل المستويات، مُثمنًا روح التعاون والإخاء التي تسود العلاقات الثنائية، عبر التاريخ. 

ووجه، الشكر على دعوة المستشار الدكتور حنفي جبالي لزيارة مصر، التي تأتي في إطار الضرورة الحتمية لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في كل المجالات، خصوصًا على الصعيد البرلماني.

عاجل