رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأعلى للثقافة»: مؤتمر الملكية الفكرية محاولة لبلورة رؤى لحماية صناعة النشر

نشر
 الدكتور هشام عزمي
الدكتور هشام عزمي

 قال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي، إن مؤتمر الملكية الفكرية محاولة لبلورة الرؤى للاستراتيجية الوطنية لحماية الملكية الفكرية في صناعة النشر.
 

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة -في كلمته اليوم الخميس خلال الجلسة الأولى لمؤتمر الملكية الفكرية الذي يقام على هامش الدورة الرابعة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب نائبا عن وزيرة الثقافة- إن محاور المؤتمر تتضمن، الرؤى والوطنية ودور الملكية الفكرية في دعم الصناعات الإبداعية، وخطر القرصنة على النشر، وتشريعات حماية الملكية الفكرية.
 

وأضاف أن المؤتمر يعد الأول من نوعه منذ تدشين الاستراتيجية الوطنية لحماية الملكية الفكرية في شهر سبتمبر الماضي، حيث جرى إطلاق الاستراتيجية إيمانا من الدولة في دفع عملية التنمية الاقتصادية ورؤية مصر 2030.
 

وأكد أن مصر لها باع طويل في الانضمام للمعاهدات بمجال الملكية الفكرية، حيث وقعت 9 اتفاقيات ومعاهدات لحماية الملكية الفكرية على مر العصور، كما نص الدستور على حماية الملكية الفكرية في جميع المجالات.
 

ولفت إلى أن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحماية الملكية الفكرية كان استكمالا للخطوات التي تمت على مدى عقود من الزمن، منوها إلى أن وزارة الثقافة ستقوم بعرض توصيات المؤتمر على اللجنة المسئولة عن تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحماية الملكية الفكرية، مضيفا أن المؤتمر سيطرح العديد من الآراء والمقترحات لعدد من الخبراء يمثلون كافة المنظمات والمؤسسات ثم الخروج بتوصيات لعرضها على لجنة الاستراتيجية الوطنية.

عاجل