رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: إرسال الدبابات الأمريكية لأوكرانيا لا يشكل تهديدًا لروسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، إن ارسال دبابات "أبرامز" الأمريكية لأوكرانيا "ليس تهديدًا هجوميًا لروسيا"، ويبدو أنه يرد على تهديدات المسؤولين الروس بأن تزويد أوكرانيا بالدبابات الغربية من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوترات مع موسكو.


وبحسب ما أوردت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، قال بايدن في تصريحات من غرفة روزفلت بالبيت الأبيض: "لا يوجد تهديد هجومي لروسيا، فإذا عادت القوات الروسية إلى روسيا... هذا هو المكان الذي ينتمون إليه، فستنتهي هذه الحرب اليوم، هذا ما نريده جميعًا، إنهاء هذه الحرب".


وأدلى الرئيس الأمريكي بتصريحاته أثناء إعلانه أن الولايات المتحدة ستوفر 31 دبابة من طراز "أبرامز" لأوكرانيا بالتنسيق مع إمدادات مماثلة من حلفاء الناتو بما في ذلك ألمانيا والمملكة المتحدة ودول أخرى.


ورفض بايدن الفكرة القائلة بأن قراره بتوفير دبابات أبرامز لأوكرانيا جاء نتيجة للضغط الألماني على الولايات المتحدة لتقاسم عبء الخطوة التي أثارت بالفعل رد فعل عدواني من روسيا.


وحذر رئيس مجلس النواب في البرلمان الروسي، فياتشيسلاف فولودين، الأحد الماضي، من أن تزويد حلفاء أوكرانيا بالدبابات "سيؤدي إلى كارثة عالمية".


وردت السفارة الروسية في برلين على أنباء موافقة ألمانيا على تزويد دباباتها الثقيلة ليوبارد 2، قائلة إن هذه الخطوة "خطيرة للغاية" و "تنقل الصراع إلى مستوى جديد من المواجهة".