رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زيادة معدلات النشر العلمي لباحثي هيئة الاستشعار في عام 2022

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور محمد زهران رئيس الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، عن وزيادة معدلات النشر العلمي لباحثي الهيئة في عام 2022 إذ تم نشر 123 ورقة بحثية ما بين مجلات محلية ودولية. 


جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الأربعاء اجتماع مجلس إدارة الهيئة بحضور الدكتور ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر هيئة الاستشعار عن بعد.


واستعرض رئيس الهيئة المشروعات التعاقدية والبحثية التي تُنفذها الهيئة، وكذا الأنشطة التدريبية التي تقوم بها الهيئة على الصعيد المحلي والدولي، بالإضافة إلى إنجازات الهيئة في إقامة الحاضنة التكنولوجية ونادي ريادة الأعمال والمشاركة فى المؤتمرات الدولية وتنفيذ ورش عمل مختلفة وتنفيذ الاتفاقيات، وتوقيع بروتوكولات تعاون على الصعيدين المحلي والدولي. 


وعرض تطورات الشركة المصرية لخدمات الاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء والمشروعات التي تم تنفيذها من خلال الشركة ،و آخر المُستجدات لمبنى الهيئة الجديد والحاضنة التكنولوجية للاستشعار من البُعد وعلوم الفضاء. 


وقدمت اللجان العلمية الدائمة لترقيات الباحثين بالهيئة عرضًا تقديميًا حول شئون الهيئة، كما تمت مناقشة إمكانية إضافة مجالات عامة وتخصصات دقيقة لمجالات الترقية بالهيئة وكذلك متابعة تنفيذ التكليفات السابقة.