رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمم المتحدة تناشد طالبان بإلغاء حظر عمل النساء في المنظمات غير الحكومية

نشر
طالبان
طالبان

قال وكيل الأمين العام للشئون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارتن جريفيث، اليوم الأربعاء، إن المجتمع الإنساني يتفاوض مع مسؤولي حركة طالبان الحاكمة في أفغانستان لمحاولة الحصول على إعفاءات إضافية وإرشادات مكتوبة من أجل السماح لبعض العاملات في مجال الإغاثة بالعمل على الرغم من الحظر المفروض على العاملات في المنظمات غير الحكومية.

وأضاف جريفيث، خلال المناقشات التي دارت مع السلطات في العاصمة الأفغانية كابول، على مدار الأيام القليلة الماضية: "إذا لم تتمكنوا من مساعدتنا في إلغاء حظر، فامنحوا النساء إعفاءات للسماح لهن بالعمل". وذلك بحسب ما نقل موقع يو إس نيوز، الإخباري الأمريكي.

كما أوضح المسؤول الأممي أنه تم الحصول على بعض الإعفاءات بشان حظر عمل النساء في المنظمات غير الحكومية، والتي مُنحت في مجالات: الصحة والتعليم، مشيرا إلى أن ثمة حاجة إلى المزيد من الإعفاءات، مع إعطاء الأولوية لخدمات التغذية والمياه والصرف الصحي للوقاية من الأمراض الشديدة وسوء التغذية خلال الأزمة الإنسانية الحادة في البلاد.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، منعت طالبان المنظمات غير الحكومية، التي تعمل العديد منها لصالح الأمم المتحدة، من العمل مع النساء الأفغانيات، ما دفع عددا كبيرا منها إلى تعليق أنشطته.