رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بسرعة إنهاء أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبدالعزيز قنصوة بسرعة إنهاء أعمال الكنترولات وإعلان النتائج للطلاب، والانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة ببدء الدراسة بالفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من 11 فبراير المقبل.

كما وجه قنصوة - خلال ترؤوسه لاجتماع مجلس الجامعة - بتطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية وتجهيز كميات كافية من مواد التعقيم اللازمة؛ لتطهير جميع القاعات والطرقات والمكاتب والمداخل حرصًا على سلامة كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، وإنهاء كافة أعمال الصيانة خلال أجازة منتصف العام.
وقدم التهنئة بعيد الشرطة وثورة 25 يناير، كما قدم الشكر لعمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بجميع كليات الجامعة وأمين عام الجامعة والجهاز الإداري بالجامعة على الانضباط الكامل في تنظيم أعمال امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي (2022 - 2023).

وقدم الشكر لعمداء الكليات على سرعة الاستجابة لطلب الجامعة في اختيار مساعدين العمداء والوكلاء، لافتا إلى أن الجامعة ستقوم بإعداد حزمة من الدورات التدريبية في النواحي الإدارية والقانونية والمالية، وذلك في إطار إعداد جيل مؤهل لقيادة الجامعة في المستقبل.

وخلال الاجتماع، وافق المجلس على إنشاء برنامج الماجستير المهني في التعليم المهن الصحية، وإنشاء برنامج الدبلومة المهنية في الطب الوقائي لأمراض الكبد والجهاز الهضمي بمعهد البحوث الطبية.

كما وافق على تشكيل لجنة لوضع أطر الاتفاق مع منصة كورسيرا العالمية والهيئات الدولية المرموقة الأخرى لإتاحة كورسات هذه المنصات للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة؛ لتنمية مهاراتهم من خلال الالتحاق بالكورسات المتاحة والحصول على شهادة إلكترونية معتمدة من الجامعة الدولية المقدمة لهذه الكورسات.

ووافق المجلس على تخصيص 250 منحة للطلاب والباحثين للتقديم ببرنامج الدراسات العليا بكلية التربية و25 منحة للطلاب المتقدمين للالتحاق بدرجتي الماجستير والدكتوراه بكلية التربية للطفولة المبكرة بنسبة تخفيض 50% من قيمة الساعات المعتمدة بفصل الربيع 2023 للعام الجامعي (2022 - 2023).

كما وافق على اتفاقية الشراكة والوكالة الجامعية الفرانكفونية، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعات (شيتي بيسكارا بإيطاليا، وأورال الفيدرالية بروسيا ودودوما بتنزانيا)، واتفاقية التعاون بين الجامعة واللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة بشأن إنشاء كرسي اليونسكو تعليم وثقافة الطفل بجامعة الإسكندرية، ومذكرة التفاهم بين جامعتي الإسكندرية ودرنة في ليبيا.

ووافق المجلس على ترقية 19 عضو هيئة تدريس منهم 10 لوظيفة أستاذ و9 لوظيفة أستاذ مساعد، وتعيين 17 مدرسًا، ومنح 47 درجة دكتوراه، و74 درجة ماجستير في التخصصات العلمية المختلفة.