رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السماح بزراعة الأرز بمفيض توشكي وإقامة مصنع بطاطس في الوادي الجديد

نشر
 اللواء محمد الزملوط
اللواء محمد الزملوط

أعلن اللواء محمد الزملوط،  محافظ الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، عن السماح بزراعة محصول الأرز بمفيض توشكي للراغبين من أبناء المحافظة  والمستثمرين الجادين من داخل المحافظة أو من خارج المحافظة مع تسهيل جميع الإجراءات .

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح مع مواطني المحافظة عبر أثير الإذاعة؛ حيث استمع المحافظ عبر الإذاعة لآراء ومشكلات مواطني محافظة الوادي الجديد بجميع المراكز والقرى.

وقال المحافظ، إنه سيجري إنشاء صوامع الغلال بمراكز المحافظة الفرافرة وبلاط وغيرهم من المراكز، والبدء في إنشاء أول مصنع للبطاطس على أرض المحافظة، كما سيجري استغلال طريق الأقصر - باريس في الزراعة بمشاركة مجموعة من المستثمرين بالإضافة إلي البدء في تمهيد ورصف طريق سوهاج الوادي الجديد أسوة بطرق العوينات/الفرافرة ،وتوشكي العوينات وطريق تنيدة - منفلوط.

وأكد الزملوط، أنه سيزور المحافظة الأسبوع المقبل وفد من أعضاء البرلمان ووفد من جامعه الأزهر لتفقد الأماكن المتاحة لإنشاء الجامعة وإنشاء مجموعة معاهد أزهرية بمراكز المحافظة.

وأعلن المحافظ، أنه جرى الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز الفرافرة، وأن المرحلة الثانية سوف تبدأ قريبا بمركزي الخارجة وباريس.

وأضاف المحافظ أن مؤسسة حياة كريمة تنظم اليوم احتفالية بالصالة المغطاة لتسليم لتجهيز أجهزة كهربائية لـ100 عروسة من الفتيات المقبلات على الزواج تحت شعار "يدوم الفرح"، وشملت الأجهزة الكهربائية "ثلاجة ، غسالة، بوتاجاز، شاشة تليفزيون، وحقائب مستلزمات عروس.

وحول مشروع مصنع حمض الفوسفوريك والذي سوف يقام على مشروع فوسفات أبو طرطور، أعلن الزملوط، أن الإجراءات الإدارية الخاصة بإنشاء المصنع أوشكت على الانتهاء وأن الميزانية المخصصة لمجمع مصانع حمض الفوسفوريك هي مليار دولار وأن إنشاء المصنع سوف يتولد منه العديد من الصناعات الفوسفاتية فضلا عن توفير فرص عمل للشباب.

عاجل