رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد في المنيا تحسبًا لسوء أحوال الطقس

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف الدكتور محمد أبوزيد نائب محافظ المنيا، جميع رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع مديرية الموارد المائية والري، برفع درجة الاستعداد تحسبا لحدوث أي ظروف طارئة ناتجة عن سوء حالة الطقس، موجها بإجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات ولأعمدة الإنارة، بهدف الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين.

واستعرض نائب المحافظ، نسب ومعدلات تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتي يجري تنفيذها بنطاق القرى المستهدفة من أعمال المبادرة، مشيدا بالتنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية والجهات القائمة على تنفيذ الأعمال، التي ساهمت في ارتفاع معدلات الإنجاز  للمشروعات التي يجري تنفيذها على أرض الواقع.

وأشاد نائب المحافظ، بجهود مديرية التموين في افتتاح معارض "أهلا رمضان" وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بجميع القرى والمراكز، مؤكداً على استمرار افتتاح سلسلة المعارض بجميع المراكز والقرى التابعة لها تباعاً، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة فئات المواطنين.

ووجه نائب المحافظ، رئيس مركز ديرمواس بإعادة فحص جهات الولاية لتخصيص قطعة أرض لإنشاء مبنى للإدارة التعليمية بالمركز، مع إعداد الدراسات الفنية الخاصة لتحديد إمكانية إقامة المبنى من عدمه.

من جانبه، أشار السكرتير العام، إلى ضرورة التنسيق والتفاعل الجيد بين جميع الجهات الإنتاجية التابعة للمحافظة من حيث صناعة الأثاث بمركز الصيانة، وطباعة الأوراق بمطبعة التابعة للديوان العام، وذلك ضمن خطة المحافظة لزيادة مواردها ودعم الناتج المحلي.

وأشاد السكرتير العام بجهود الوحدات المحلية في تحقيق نسب ومعدلات إنجاز كبيرة من المستهدف إنجازه خلال الخطة الاستثمارية الموحدة، مؤكداً أن هناك تنسيقًا وتواصلًا دائمًا بين رؤساء الوحدات المحلية لعرض أولوياتها واحتياجاتها لدعم كافة الأجهزة بالمعدات خلال أعمال الخطة الاستثمارية الموحدة.

واستعرض الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة، جهود مديرية الصحة في تنظيم القوافل الطبية وعلى رأسها حملات "طرق الأبواب"، التي ستبدأ 29 من الشهر الجاري، وتهدف إلى تطعيم كافة الفئات العمرية المختلفة بلقاح فيروس كورونا المستجد كجرعة تنشيطية لمنع انتشار الفيروس، حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وأكد النادي على جاهزية جميع المستشفيات بالمحافظة، لاستقبال أي حالات طوارئ، وتوافر كافة أسرة الرعاية والعناية المركزة، وتنكات الأكسجين، مناشداً المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتلقي الجرعة التنشيطية ضد فيروس كورونا.

وفى ختام المجلس، استعرض هشام عباس، مدير الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة، موقف تنفيذ الخطة الموحدة، والاستثمارية بالمحافظة، عن العام المالي 2022 /2023، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، ومديريات الخدمات، والهيئات، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

عاجل