رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة حتى منتصف الأسبوع القادم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة خلال فترات النهار تحديدا، وكان ذلك منذ نهايات الأسبوع الماضي، ومن المتوقع ان يستمر إلى منتصف الأسبوع القادم.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، "مستمرون في الارتفاعات الطفيفة على مستوى درجات الحرارة، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي 3 إلى 4 درجات".

وتابعت، أن السر في ذلك وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، كما أن أغلب مصادر الكتل الهوائية قادمة من على الصحراء وبالتالي تكون دافئة في درجات حرارتها، حيث نشعر بالاعتدال واستقرار الأحوال الجوية والأجواء الدافئة نهارا على أغلب الأنحاء.

وأضافت: "عندما تبدأ الشمس تغيب نشعر بانخفاض في درجات الحرارة، يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر، والصغرى خلال فترة الليل على القاهرة الكبرى تصل إلى 10 و11 درجة مئوية، وبعض المناطق من شمال الصعيد والمدن الجديدة أقل من 10 درجات، وبالتالي فإن أجواء فترة الليل تكون من باردة إلى شديدة البرودة على أغلب المناطق".

عاجل