رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس وزراء الهند: التعاون مع مصر ازداد قوة بفضل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن التعاون مع مصر ازداد قوة خلال السنوات القليلة الماضية بفضل القيادة الحكيمة والناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

وقال مودي - خلال المؤتمر الصحفي المشرك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في نيودلهي - إن التعاون مع مصر يزداد قوة خلال السنوات القليلة الماضية بفضل القيادة الحكيمة والناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي.. مضيفا أن الهند دعت مصر للحضور للمشاركة كضيف شرف في قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها وتترأسها الهند للصداقة الخاصة بينها ومصر.
 

وشدد رئيس الوزراء الهندي على أن العلاقات المصرية الهندية مستمرة منذ آلاف السنين، مشيرا إلى أن التجارة قائمة بين بلاده ومصر رغم مختلف التغيرات التي شهدها العالم.
 

وقال رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إن التنسيق الاستراتيجي مع مصر مفيد للسلام والازدهار في المنطقة بأكملها، مؤكدا ضرورة رفع مستوى الشراكة الاستراتيجية.
 

وأضاف مودي - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات- : " قررنا خلال المباحثات مع الرئيس السيسي رفع مستوى التعاون بين البلدين والشراكة الاستراتيجية، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير خطة طويلة الأمد وأكثر شمولا للتعاون في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والعلمية".
 

ومضى رئيس الوزراء الهندي قائلا: " إنه بحث مع الرئيس السيسي سبل الرعاية الصحية وسلاسل التوريد العالمية، مؤكدا أنه كان على اتصال وثيق مع الرئيس المصري خلال أزمة كورونا، مشيرا إلى أنه تم تبادل إرسال المساعدات الفردية اللازمة".
 

وأضاف مودي أنه ناقش بالتفصيل مع الرئيس السيسي كيفية تعديل سلاسل التوريد للأغذية وصناعة الدواء التي تضررت بسبب الأزمة الأوكرانية، منوها إلى أنه تم التأكيد أيضا على ضرورة زيادة الاستثمار والتبادل التجاري في هذه القطاعات.
 

وأشار رئيس الوزراء الهندي إلى أنه قرر مع الرئيس السيسي رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 12 مليار دولار سنويا خلال السنوات الخمس القادمة.

عاجل