رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل.. الرئيس السيسي: نتطلع لتطوير العلاقات مع الهند لمرحلة الشراكة الاستراتيجية

نشر
مراسم استقبال الرئيس
مراسم استقبال الرئيس السيسي في الهند

استقبلت رئيسة جمهورية الهند دروبادي مورمو ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي صباح اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بساحة القصر الرئاسي الهندي.
صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

ووجَّه الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة لـ الصحفيين المتواجدين بـ القصر الرئاسي الهندي، عقب استقباله من رئيسة الهند، ورئيس الوزراء الهندي.

وقال الرئيس السيسي في كلمته: "اسمحوا لي أن أتوجّه لدولة الهند الصديقة – حكومةً وشعبًا – بخالص التهنئة وأصدق التمنيات بكل الخير والأمن والسلام والتنمية، ومزيد من التقدم والرفعة والرخاء والازدهار بمُناسبة الاحتفال بـ "يوم الجمهورية".

وأودّ كذلك أن أتوجّه بخالص الشكر والتقدير لبلدكم الصديق على دعوتي للمُشاركة كضيف الشرف في الاحتفال بـ "يوم الجمهورية" هذا العام الذي تحتفل فيه مصر والهند بالذكرى الخامسة والسبعين على تدشين العلاقات الدبلوماسية بينهما، وهو الأمر الذي يؤكد ما تتسم به تلك العلاقات من طبيعة خاصة.

تأتي زيارتي الحالية إلى بلدكم العزيز في وقت تشهد فيه علاقاتنا الثنائية طفرة مشهودة في كافة أوجه التعاون، وتُمثل فرصة مُهمة لاستمرار التشاور وتبادل الرؤى حول سُبُل الارتقاء بالتعاون بين بلدينا على كافة الأصعدة، وكذا تنسيق المواقف حول القضايا الإقليمية والعالمية ذات التأثير المُباشر على أمننا القومي.

وأضاف الرئيس السيسي: “العلاقات المصرية الهندية اتسمت عبر العقود بالاستقرار ومن خلال هذه الزيارة نتطلع إلي تطوير العلاقات بين مصر والهند في كافة الشراكات.. وننظر بتقدير شديد للحكومة الهندية في التطوير على مستوى الدولة الهندية العظيمة، وننظر بتقدير شديد لمسار التجربة الهندية في التنمية المستدامة".
واختتم الريس السيسي كلمته، “اسمحوا لي مرة ثانية أن أتقدم بالتهنئة بهذا الاحتفال واتمني للحكومة الهندية والشعب الهندي كل التقدم والازدهار والتوفيق”.

عاجل