رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قراصنة مدعومون من كوريا الشمالية سرقوا 100 مليون دولار من العملات المشفرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي إن مجموعتي قرصنة مدعومتان من كوريا الشمالية سرقتا 100 مليون دولار، خلال هجوم على خدمة تشفير العام الماضي.

وأشار المكتب في بيان إلى هجوم مجموعتي "لازاروس" (Lazarus)، و"إيه بي تي 38" (APT38) في يونيو على "هوريزون بريدج" (Horizon Bridge)، التابعة لـ"هاروموني" (Harmony)، والمتخصصة في سلاسل بلوكتشين، ومقرها الولايات المتحدة.

تُعد "هوريزون" نموذجاً للبرامج التي تسمح للرموز المشفرة بالتنقل بين سلاسل "بلوكتشين المختلفة"، إذ أصبحت تلك الجسور الناقلة، خلال العام الماضي، هدفاً سهلاً للقراصنة، الذين سرقوا أصول مشفرة بقيمة 2 مليار دولار في 13 اختراقاً لتلك الجسور، وفقاً لـ"تشين أناليسيس" (Chainalysis).

في 13 يناير، استخدم القراصنة المدعومين من كوريا الشمالية بروتوكول "ريلجون" (Railgun) لتعزيز الخصوصية في غسل 60 مليون دولار من عملة "إيثر"، وفقاً لمكتب التحقيقات الفيدرالي، الذي أكد تحويل جزء من تلك الأموال إلى بورصات تشفير متعددة، وتحويلها إلى "بتكوين".

قال شانغبينغ تشاو، مؤسس أكبر بورصة تداول عملات مشفرة في العالم "بينانس هولدينجز" (.Binance Holdings Ltd) على "تويتر" الأسبوع الماضي إن شركته ساعدت منصة "هوبي" (Huobi) في تجميد بعض الأموال واستعادة 124 "بتكوين".

اتُهمت مجموعة "لازاروس" أيضاً باختراق جسر "رونين" (Ronin) وسرقة 600 مليون دولار.

عاجل