رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أبل» تستهدف زيادة التصنيع في الهند إلى 25% من إنتاجها عالمياً

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتطلع شركة "أبل" إلى زيادة التصنيع في الهند ليصل إلى نحو 25% من إجمالي حجم إنتاجها عالمياً، حسبما قال أحد كبار المسؤولين الحكوميين في البلاد، في وقت تسعى عملاقة التكنولوجيا الأميركية إلى تنويع الإنتاج خارج نطاق مركزها الصناعي الرئيسي في الصين.

قال بيوش جويال وزير التجارة والصناعة الهندي خلال فعالية عامة أمس الإثنين: "إن أبل تُشغّل بالفعل نحو 5%-7% من قدرتها التصنيعية في الهند. إذا لم أكن مخطئاً، فالشركة تستهدف زيادة إنتاجها إلى 25% في البلاد".

تُعدّ تصريحات "جويال" أكثر جرأة إلى حد ما مما ذكرته الشركات المصنعة المتعاقدة مع " أبل" للمسؤولين في نيودلهي سابقاً.

تقدمت الشركات التايوانية الرئيسية الثلاثة الموردة لـ"أبل" وهي "فوكسكون تكنولوجي غروب" (Foxconn Technology Group) و"بيغاترون" (Pegatron) و"ويسترون" (Wistron Corp) - بطلب للحصول على حوافز مالية، وحصلت عليها بالفعل بهدف زيادة إنتاج وتصدير الهواتف الذكية انطلاقاً من الهند.

بموجب هذه الخطة، التزمت الشركات بأن يصل إنتاج 20% من "أيفون" في الهند بحلول نهاية مارس 2026، حسبما ذكرت "بلومبرج بيزنس ويك" الشهر الماضي. لم تردّ شركة "أبل" فوراً على طلب للتعليق.

بعد سنوات من نجاح التصنيع في الصين، بدأت "أبل" في التنويع، وسط التوترات المتزايدة بين الولايات المتحدة والصين، فضلاً عن سياسات الحزب الشيوعي التي أعاقت الإنتاج.

عاجل