رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسوان تفتح المدارس في إجازة نصف العام لتنفيذ الأنشطة الطلابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وجه محافظ أسوان أشرف عطية بفتح المدارس واستثمار كافة إمكانياتها خلال إجازة نصف العام الدراسي، والتي تبدأ من 27 يناير وحتى 9 فبراير لإتاحة الفرصة أمام الطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، وأيضاً الحاسب الآلي لاستغلال طاقاتهم الكامنة، واكتشاف المواهب وصقل مهاراتهم للمنافسة في المسابقات المحلية والدولية.


جاء ذلك أثناء عرض مدير مديرية التربية والتعليم عبدالكريم لطفي، خطة وأنشطة المديرية، خلال الفترة الحالية على محافظ أسوان.


كما وجه محافظ أسوان بتكليف سلوى عبد المعطى لتولى مسئولية إدارة مدرسة أسوان الجديدة المتميزة للغات، وذلك بعد تعدد شكاوى أولياء الأمور من الإدارة السابقة بهدف تحقيق استقرار العملية التعليمية بالمدرسة، وبما يصب في صالح الطلاب.


وكلف محافظ أسوان مسئولي الكنترولات بإنهاء أعمال التصحيح والمراجعة للمواد الدراسية بمراحل النقل والشهادة الإعدادية؛ لرصد الدرجات بكل دقة وشفافية أولاً بأول بهدف إعطاء كل طالب حقه من خلال المراجعة الدقيقة لأكثر من مرة، حتى يتسنى إعلان النتائج في أقرب وقت، وطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم على الوجه الأكمل.


أكد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان أنه من المقرر أن تبدأ عطلة منتصف العام الدراسي بجامعة أسوان، والجامعات عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 28 يناير الحالي، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني وفقا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات في 11 فبراير 2023، ويستمر 16 أسبوعا، على أن ينتهي الفصل الثاني للعام الدراسي 2022-2023 في الجامعات يوم 1 يونيو 2023 يعقبها امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني، وفقا للجدول الذي ستعلنه الكليات والمعاهد في مختلف كليات الجامعة والتي يبلغ عددها 19 كلية ومعهد .


وقال رئيس الجامعة -خلال المجلس- إن دعم المحافظ اللامحدود للجامعة كان عاملا أساسيا في حفاظ جامعة أسوان علي الإعجاز العلمي الذي حققته الجامعة على الصدارة فى المرتبة الأولى فى تصنيف الجامعات الأكبر والأكثر تنوعًا حتى الآن على مستوى جامعات مصر ومن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم .


وأشار رئيس الجامعة إلى أن الجامعة هى المُصنَّفة الأولى على الجامعات المصرية ومن ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم طبقًا لتصنيف تايمز هاير إديوكيشن والذي يعتمد على 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية من خلال قياس أداء المؤسسة عبر التدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والإشارات الدولية.

عاجل