رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قصور الثقافة» تطرح 21 كتابًا لعميد الأدب العربي في معرض الكتاب

نشر
مستقبل وطن نيوز

تطرح الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، 21 كتابا لعميد الأدب العربي طه حسين بجناحها في معرض القاهرة الدولي للكتاب؛ في ذكرى مرور خمسين عامًا على رحيل عميد الأدب العربي طه حسين (1889- 1973)، تزامنًا مع فعاليات الدورة 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب المزمع انطلاقها بمركز مصر للمعارض الدولية، خلال الفترة من 25 يناير الحالي إلى 6 فبراير المقبل.

ومن العناوين المطروحة في المعرض: (مع المتنبي، ألوان، خصام ونقد، صوت أبي العلاء، مع أبي العلاء في سجنه، تجديد ذكرى أبي العلاء، نقد وإصلاح، من أدبنا المعاصر، كلمات، بين بين، من لغو الصيف إلى جد الشتاء، أحاديث، مرآة الضمير الحديث، جنة الحيوان، الفتنة الكبرى.. عثمان، الفتنة الكبرى علي وبنوه، مرآة الإسلام، من بعيد، فصول في الأدب والنقد، في الشعر الجاهلي، الأيام).

وبهذه المجموعة الخاصة تحتفي الهيئة بالمشروع الفكري الكبير لطه حسين، الذي كرّس حياته لمناقشة المسكوت عنه في الأدب العربي، وأيضًا في المجتمع المصري، وكان بحق مجدد الثقافة العربية ومدافعًا شرسًا عن العقلانية، حيث رفع شعار إعمال العقل منذ أن وطأت أقدامه قاعة الدرس، سواء في أروقة الأزهر أو في مدرجات السوربون، وآمن بالدراسة الموضوعية وغير المنحازة لتراث الأجداد في مرحلة كان السواد الأعظم يفضِّل النقل على إعمال العقل.

عاجل