رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصدارات وزارة الأوقاف في معرض القاهرة الدولي للكتاب.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة هدى حميد مسئول ملف الأطفال في وزارة الأوقاف، إن سلسلة رؤية للنشئ هي السلسلة الصادرة بالتعاون بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة للكتاب، موضحةً: "إحنا دلوقتي كملنا سنة فيها، ونشارك بها بإصدارات أكثر في معرض الكتاب للعام الثاني".

وأضافت حميد خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني: "لدينا إصدارات تُرجمت إلى 3 لغات، الإنجليزية والألمانية والفرنسية، ولدينا إصدارات جديدة، ونخاطب المرحلة العمرية من 9 سنوات إلى 12 سنة فأكثر".

وتابعت مسئول ملف الأطفال في وزارة الأوقاف: "لدينا تنوع كبير في الموضوعات التي نقدمها، ولا نقدم المعلومة بشكل مباشر حتى في الكتب العلمية، كما أن الكتب الجديدة خضعت لتدقيق كبير جدا لان جزء منها علمي وجزء ديني، والمراجعة تمت من عميد كلية الزراعة وبعض عمداء الكليات الأخرى، حيث قدمنا قصص الحيوان في القرآن، وبالتالي فقد احتجنا إلى أستاذ في علم الحيوان كي يراجع المادة العلمية".

وأردفت: "قدمنا كتاب أركان الإسلام أيضا، حيث استغرق منا 4 شهور على مستوى تجهيز المادة فقط، نتحدث عن مادة بسية لكننا سعينا إلى التدقيق، نقدم أركان الإسلام بقالب قصصي وفيه حبكة شديدة، وكوميكس، وتم ترجمة هذا الكتاب إلى 3 لغات ونعمل على الترجمة إلى اللغتين الروسية والإسبانية".

 

 

 

عاجل