رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مقاضاة تويتر للامتناع عن سداد إيجار مقرها بسان فرانسيسكو

نشر
مستقبل وطن نيوز

في عهد المالك الجديد إيلون ماسك، امتنعت شركة "تويتر" عن دفع الإيجار لمقرها في سان فرانسيسكو في ديسمبر الماضي، وفقاً لدعوى رفعتها الجهة المالكة للعقار.

وقالت "سري ناين ماركت سكوير" (Sri Nine Market Square LLC)، وهي الشركة المالكة للمبنى، في دعوى قضائية أقامتها أمس الإثنين بمحكمة ولاية كاليفورنيا، إن شركة وسائل التواصل الاجتماعي لم تسدد القيمة الإيجارية البالغة 3.36 مليون دولار عن شهر ديسمبر لمكاتبها في "1355 ماركت ستريت " (1355Market Street)، ومبلغ 3.42 مليون دولار للإيجار عن شهر يناير.

ومنذ استحواذه على "تويتر"، باشر الملياردير خفض التكاليف، إذ فصل نصف الموظفين، وأوقف سداد إيجار مكاتب الشركة الأخرى في جميع أنحاء العالم، ورفض سداد بعض الفواتير المُعلّقة، مثل تلك المستحقة عن استئجار طائرة. تأتي هذه الإجراءات في الوقت الذي يواجه فيه ماسك أول دفعة مستحقة عليه كديون بقيمة 12.5 مليار دولار حصل عليها للاستحواذ على "تويتر".

وتأتي الدعوى أيضاً في الوقت الذي يواجه فيه ماسك محاكمة في سان فرانسيسكو بشأن تغريدته لتحويل "تسلا" إلى شركة خاصة. من المقرر أن يعود اليوم الثلاثاء لاستكمال شهادته.

وفقاً للدعوى الإيجارية، تستأجر "تويتر" مساحة تزيد عن 460 ألف قدم مربعة في ثمانية طوابق من المبنى في سان فرانسيسكو. احتفظت "سري ماركت سكوير" بخطاب ائتمان بقيمة 3.6 مليون دولار كتأمين في حالة عدم سداد الإيجار. كانت "تويتر" مطالبة بزيادة هذا المبلغ إلى 10 ملايين دولار في حال كان هناك تغير في الملكية، وهو ما حدث عندما اشترى ماسك الشركة في أكتوبر مقابل 44 مليار دولار.

وقالت "سري ناين" إنها اعتمدت على خطاب الائتمان الحالي لتغطية إيجار ديسمبر البالغ 3.36 مليون دولار وجزء من إيجار يناير، مما يجعل رصيد خط الائتمان عند دولار واحد.

وتسعى "سري ناين" إلى استرداد باقي الإيجار وإثبات أن "تويتر" انتهكت عقد الإيجار لعدم زيادة خطاب الائتمان إلى 10 ملايين دولار.

وطرفا الدعوى القضائية هما "سري ناين ماركت سكوير" ضد شركة "تويتر"، وهي مسجّلة بالرقم CGC-23-604136، في دائرة مقاطعة سان فرانسيسكو بالمحكمة العليا لولاية كاليفورنيا.

 

عاجل