رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الخميس المقبل.. «حماية الإبداع في الجمهورية الجديدة» بمعرض القاهرة للكتاب

نشر
معرض الكتاب
معرض الكتاب

ينظم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، يوم الخميس المُقبل، مؤتمرًا للملكية الفكرية تحت شعار «حماية الإبداع في الجمهورية الجديدة»، وهو الأول من نوعه عقب إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية في شهر سبتمبر الماضي، ضمن الفعاليات الثقافية التي تقام على هامش معرض القاهرة في البرنامج المهني «برديات 2».
يُذكر أن الدورة الـ54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي تحت شعار: على "اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع"، وتُقام في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير المقبل، في مركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، وتم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.
ويشارك في الدورة 1047 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا، من 53 دولة، من بينها دول جديدة مثل المجر والدومينيكان، بالإضافة إلى فعاليات ثقافية تضم لقاءات مع مبدعين وكتاب ومفكرين وفنانين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل الذي نتطلع إليه.
ويشارك في المؤتمر جميع الجهات المعنية بصناعة النشر والملكية الفكرية، سواء اتحادات ناشرين أو منظمات دولية ووزارات أو حتى هيئات للملكية الفكرية في بعض الدول العربية والأجنبية.
وتنقسم محاور المؤتمر إلى 4 جلسات في يوم واحد، وتأتي الجلسات تباعًا، حيث تكون الأولى بعنوان «الرؤى الوطنية للملكية الفكرية»، والجلسة الثانية بعنوان «دور الملكية الفكرية في دعم الصناعات الإبداعية»، فيما تأتي الجلسة الثالثة بعنوان «خطر القرصنة على اقتصاديات النشر»، وتأتي الجلسة الرابعة تحت عنوان «تشريعات حماية الملكية الفكرية وتحديات المستقبل».