رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاستغفار والتوبة.. داعية إسلامي يوضح فضائل شهر رجب | فيديو

نشر
رجب
رجب

قال الداعية الإسلامي، أحمد الطلحي، إن شهر رجب شهر عظيم فيه خيرات عظيمة جدا وفيه نفحات لمن تعرض لها ومن يرى ان هذا الشهر العظيم انه لا يوجد فيه أي فضائل او نفحات فهو حر فى رأيه، مشيرا الى أن هناك فضيلة عظيمة جدا فى هذا الشهر وهى فضيلة الاستغفار والله عز وجل أشار عليه وقت السحر أي قبيل الفجر.

وأضاف الطلحي، -خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" مساء الاثنين-، أنه لماذا اختير ان شهر رجب شهر الاستغفار ،حيث قال رسول الله (ﷺ) :  رجب شهر الاستغفار لأمتي أكثروا فيه الاستغفار فانه غفور رحيم وشعبان شهري. استكثروا في رجب من قول أستغفر الله وسلوا الله الاقالة والتوبة فيما مضى والعصمة فيما بقي من آجالكم  وسمي شهر رجب شهر الله الأصب لان الرحمة على أمتي تصب صبا فيه ويقال الأصم لأنه نهي فيه عن قتال المشركين وهو من الشهور الحرم.  

وتابع :"شهر رجب هذا مليئاً بنفحات الروح والروحانية، تسود فيه روح الإيمان وأجواء العبادة، وتتعدد فيه المناسبات الإسلامية التي تجعلنا نتحسس فيه كل قيم الإسلام ومعانيه السامية لنعيش فيه الإسلام عقلاً وروحاً ومسؤولية في مواجهة الاستكبار كله " ، مؤكدا على أهمية الدعاء والذكر والطاعة والاستغفار والتوبة في هذا الشهر الشريف.
 

عاجل