رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض الكتاب 2023.. قصور الثقافة تواصل طرح إصدارات «الهوية»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة وينطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 54 لعام 2023، حيث تعقد دورة المعرض هذا العام تحت شعار "على اسم مصر.. معًا.. نقرأ.. نفكر.. نبدع"، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والأستاذة الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتُقام في الفترة من 25 يناير الحالي حتى 6 فبراير المقبل، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية، وتحل عليها المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف، واختير الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض هذا العام، والكاتب كامل كيلاني شخصية معرض كتاب الأطفال.

وتستعد الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة للمشاركة في المعرض سواء عبر الإصدارات التي تطرحها بجناحها في المعرض (صالة 1- جناح B3) أو عبر مشاركتها في البرنامج الفني والبرنامج المخصص للطفل، حيث تشارك الهيئة بإصدارات سلاسل النشر بها، ومنها: "الذخائر"، "ذاكرة الكتابة"، "حكاية مصر"، "آفاق عالمية"، "كتابات نقدية"، "الدراسات الشعبية"، "آفاق السينما"، "روائع الأدب العربي"، "روائع المسرح العالمي"، "إبداعات"، "أصوات أدبية" وغيرها من السلاسل، كما تواصل طرح إصدارات "الهوية" استمرارا لما أصدرته منها خلال الأعوام الأخيرة، حيث يشهد جناح الهيئة إقبالا كبيرا من جمهور المعرض، نظرا لتنوع الإصدارات وقيمتها وأسعارها المخفضة.

كما تطرح الهيئة عددًا من إصدارات النشر الإقليمي بالإضافة إلى أحدث أعداد مجلات وكتب قطر الندى للطفل.

ويتيح معرض القاهرة الدولي للكتاب، هذا العام، أبلكيشن معرض الكتاب، حيث يتيح التطبيق الجديد، البحث فى قاعدة بيانات الكتب المعروضة فى المعرض ومعها تظهر قائمة أسعار كل منهم، ولكل كتاب معلوماته الخاصة، كما يتيح التصفح في معروضات دور النشر كاملة، من ثم الإرشاد بأماكن تواجدها في المعرض، باسم القاعة وترتيبها بالداخل، كما يوفر أيضًا تحديد أي مجموعة من الكتب، استعدادًا للشراء وبعد اختيارها يتيح التطبيق معرفة إجمالي التكاليف وجمع أسعارها، إضافة لعرض جميع فعاليات المعرض وأماكن انعقادها من خلال تطبيق معرض الكتاب، مع قائمة بالشخصيات العامة والمتحدثين في هذه الفعاليات. فضلًا عن موقع حجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023.

ويوفر تطبيق معرض القاهرة الدولي للكتاب خريطة تفاعلية ترشد الزوار لأماكن القاعات ودور النشر والمرافق بمختلف أنواعها داخل المعرض.

كما يتيح التطبيق الاطلاع على قوائم الكتب الجديدة وفقا للفئات المختلفة، فيختار الزوار اهتمامهم ما بين الروايات أو التاريخ، مع كتب الرياضة والتربية وقصص الأطفال.
 

عاجل