رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسيوط يوجه بإخلاء منزل بحي شرق من السكان بعد تصدعه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أصدر اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، توجيهاته العاجلة بإخلاء منزل بحى شرق من السكان وفصل المرافق عن المنزل نتيجة لتصدعه.

 وقد سبق أن صدر له قرار إزالة ويشكل خطر داهم، موجهاً جميع الأجهزة التنفيذية باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية عاجلة وتكليف اللجنة الهندسية للمنشآت الآيلة للسقوط لمعاينة المنزل والمنازل المجاورة حماية لأرواح المواطنين والتأكد من سلامة المنازل المجاورة.


كان محافظ أسيوط، قد تلقى إخطارًا من غرفة إدارة الأزمات والعمليات المركزية بالمحافظة يفيد تصدع منزل مكون من 3 طوابق بشارع سلامة حجازى المتفرع من شارع المحافظة بحى شرق بعد أن سبق وأن صدر له قرار إزالة وخطر داهم وتوقيع سكانه على اقرار باخلائه منذ أشهر.


وعلى الفور أصدر محافظ أسيوط تكليفاته لنائبه المهندس عمرو عبد العال وكافة الأجهزة التنفيذية بتفقد موقع المنزل وتوجيه مسئولي شركات المرافق باتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة وفحص المنزل المتصدع والمنازل المجاورة حفاظًا على أرواح المواطنين.


وانتقل إلى موقع البلاغ كل من المهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وعبد اللطيف فضالله رئيس حى شرق والمهندسة فاطمة سلطان مدير وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة وممدوح جبر مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة ومسئولي الإدارة الهندسية بالحى وفصل جميع المرافق عن المنزل واخلائه من السكان واتخاذ ما يلزم من إجراءات عاجلة حماية لأرواح المواطنين بالمنطقة.


وأمر المحافظ بتكليف اللجنة الهندسية الخاصة بالمنشآت الآيلة للسقوط والادارة الهندسية بحى شرق بمعاينة المنزل والمنازل المجاورة له بالمنطقة للتأكد من سلامتها الانشائية وعدم تضررها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المنازل المجاورة حفاظًا على أرواح قاطنيها وتنفيذ قرار اخلاء المنزل المتصدع من السكان.

عاجل