رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. الحكم في استئناف ابنة رشوان توفيق ضد والدها

نشر
رشوان توفيق
رشوان توفيق

تصدر محكمة استئناف عالي جنوب القاهرة، اليوم، حكمها في استئناف آية رشوان توفيق، على الحكم الصادر برفض دعواها ضد والدها الفنان رشوان توفيق، التي طالبت فيها بإلغاء عقد بيع فيلا بمدينة السادس من أكتوبر بقيمة 5 ملايين جنيه، لابنته الثانية هبة وحفيدته بالتوكيل العام الصادر منها دون علمها.

وفي تاريخ 20 ديسمبر 2022 قررت الدائرة العاشرة مدنى استئناف عالي جنوب القاهرة، تأجيل دعوى استئناف آية رشوان توفيق على الحكم الصادر لصالح والدها، برفض الدعوى التي طالبت فيها ببطلان قسمة شاليهات رأس سدر إلى جلسة 18 يناير للاطلاع.

وجاء في الدعوى أن الطالبة والمعلن إليهم يمتلكون على الشيوع من موروثتهم المرحومة أميمة عبدالرحمن، شاليه بمشروع بمدينة رأس سدر، بجنوب سيناء، وبموجب عقد البيع الابتدائي المؤرخ بتاريخ 17 أغسطس 2020، والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته طرفًا أول بائعًا، والطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشتريات- تعاقد الأخير على شراء الشاليه بمدينة رأس سدر والمكون من طابقين، وقد تم هذا البيع مقابل مائة ألف جنيه، تم سدادها بالكامل.

وأضافت الدعوى أنه نص بصدر العقد صراحة على أن الطالبة والمعلن إليها الثانية والثالثة بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14 لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

كما أن المدعية تمتلك عن والدتها شاليهًا آخر بمدينة رأس سدر بجنوب سيناء بموجب عقد بيع ابتدائي والمحرر بين المعلن إليه الرابع بصفته، طرفًا أول بائعًا، والمعلن إليهما الثانية والثالثة- كطرف ثان مشتر- تعاقد الأخيرات على شراء الشاليه رقم 9 بمشروع اتحاد الملاك برأس سدر، وتم هذا البيع نظير مبلغ مائة ألف جنيه.

ونص العقد صراحة على أن للطالبة والمعلن إليهما الثانية والثالثة كل بحق نصيب الثلث بموجب المحضر الرسمي والصادر من نيابة قصر النيل لشئون الأسرة رقم 14ج لسنة 2005 شئون أسرة قصر النيل ولاية على المال.

عاجل