رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف يتم إعداد وتأهيل المقبلين على الزواج بالأزهر الشريف؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عبدالله سلامة المشرف على برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بالأزهر الشريف، إن محتوى البرنامج ليس دينيا فقط، ولكن هناك 4 جوانب، وهي الشرعي، النفسي، الاجتماعي، والتربوي، موضحًا: "نبدأ مع المتدرب من البداية، أي سبب الزواج وسبب وجود الأسرة، إذ أنّ وجود الأسرة الصالحة ضرورة دينية ومجتمعية".

وأضاف خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقدم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر: "نتطرق إلى كيفية اختيار شريك الحياة وعلاقة الرجل بالمرأة وأحكام الخطبة وفن إدارة الخلاف الأسري وفن التعامل بين الزوجين والانفصال الآمن".

وتابع المشرف على برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بالأزهر الشريف: "كما نتطرق إلى تربية الأبناء، بل نتناول موضوعات متعلقة بالإدارة الاقتصادية للمنزل والمحاضرات تتم من قبل متخصصين، وبالتالي فإن برنامجنا ليس شرعيا فقط، ولكنه يتناول الجوانب النفسية والاجتماعية والتربوية والشرعية بما يتناسب مع الواقع".

وأكد: "للإشتراك في هذه الدورات يمكن الاتصال بالخط الساخن لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية 19906 بسعر المكالمة العادية، ويتم الإبلاغ عن الاسم ويتم التسجيل للدورة، وهناك بوابة الأزهر الإلكترونية وهناك رابط يمكن ان يدخله الراغب في الاستفادة من الدورات في أي محافظات، وعندما يكتمل العدد في كل محافظة نبدأ في تنفيذ الدورة".

عاجل