رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس الشيوخ يناقش اليوم 3 طلبات حول العملية التعليمية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يناقش مجلس الشيوخ في جلسته العامة اليوم الاثنين، 3 طلبات مقدمة من الأعضاء بشأن العملية التعليمية.

وتشهد الجلسة، مناقشة طلب مقدم من النائـب نبيـل دعبس، رئيس لجنة التعليم والاتصالات، وعشرين عضـوًا، لاستيضـاح سياسـة الحكومـة بشـأن كيفية استعادة المدرسة المصرية ريادتهـا التعليميـة فـي إطـار رؤية الجمهوريـة الجديدة.

كما تناقش الجلسة العامة أيضًا الطلب الثاني المقدم من النائب عـاطف علـم الـدين، وأكثـر مـن عشـرين عضـوًا، لاستيضـاح سياسـة الحكومـة بشـأن هـجـرة الطـالـب والمـدرس للمدرسـة طـوال الـعـام الدراسـي مـن أجـل الدروس الخصوصية.

وتستعرض الجلسة، الطلب الثالث المقدم من النائبـة دينـا هـلالـي، وعشرين عضوًا، بشأن سياسـة وزارة التربيـة والتعليم والتعليم الفني بشأن آليات تنفيذ التحاق أطفال التوحد بالمدارس.

وأحال أمس، رئيس مجلس الشيوخ، طلبين مناقشة عامة بشأن ملف السياحة، للجنة الثقافة والسياحة والإعلام، لدراسة الطلبين وتعقب أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، لإعداد تقرير لعرضه على المجلس.

وأكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن الدراسات أثبتت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون في المنتج السياحي المصري جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ منهم 11% يرغبون في السياحة الثقافية والترفيهية، و16% يحبذون السياحة الثقافية و15% منهم يرغبون في سياحة المغامرة و6% يفضلون سياحة الاستجمام بخلاف 5% يفضلون السياحة مع عائلاتهم.

وقال: فخور أن الحكومة أجرت دراسة عالمية على المستوى، وحددت شرائح من الراغبين في السفر إلى مصر ويمثلوا 55% من السائحين المحتملين.

وتابع: كانت تواجهنا مشكلة قلة كراسي الطيران خاصة أن 90% من السياحة تأتي من خلال الطيران، وتم التنسيق مع وزارة الطيران في هذا السياق، قائلا: هذه الصناعة تواجه تحدي اجتذاب رؤوس الأموال للاستثمار في هذا القطاع.

وأوضح وزير السياحة أن الانفاق على الترويج لهذا القطاع ضعيف جدا مقارنة بالمنافسين، ولفت إلى أنه يتم قياس الأداء السياحي أسبوعيا وعندما يقل الاقبال من بعض الدول يتم توجيه المبالغ التسويقية لهذه الأسواق.

وقال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار: 95% من نشاط وصناعة السياحة تقوم على القطاع الخاص، قائلا: يهم الدولة مؤشر ثقة هذا القطاع في مستقبل صناعة السياحة، باعتباره أهم معايير القياس.

عاجل