رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عازفة الجيتار رانيا شعلان.. توفيت بعد معاناة مع السرطان

نشر
رانيا شعلان عاشقة
رانيا شعلان عاشقة الجيتار

تصدر اسم المطربة الراحلة رانيا شعلان ، تريند قوائم البحث المختلفة وبخاصة محرك البحث «جوجل» الأشهر عالمياً والأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خبر رحيلها أمس الأحد بعد صراع طويل مع مرض السرطان «سرطان العظام».

وانتشرت رسائل النعي والرثاء واتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الحزن الشديد من خلال أصدقاء المطربة رانيا شعلان والتي دونها العديد عبر صفحاتهم الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة من  خلال سرد تفاصيل معاناة المطربة رانيا شعلان عاشقة الجيتار مع المرض الخبيث «سرطان العظام» وتحديداً خلال أيامها الأخيرة بالإضافة لتداول آخر رسالة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

من هي المطربة رانيا شعلان؟

تصدر اسم المطربة رانيا شعلان، التريند بمحركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية بعد تداول خبر وفاتها بعد صراعها الطويل مع المرض الخبيث «سرطان العظام»، داخل إحدي مستشفيات 6 أكتوبر ورحلت عن عالمنا عن عمر ناهز الـ 53 عاماً، وأقيمت صلاة الجنازة وشيعت الجنازة عقب صلاة العصر أمس الأحد من مسجد الشرطة في الشيخ زايد».

الفنان حمزة العيلي يعلن خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان

وكان الفنان حمزة العيلي ، قد أعلن خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان ، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، من خلال نشر صوراً للفنانة وعلق عليها قائلاً، «صديقتي الجميلة الطيبة الفنانة الرقيقة رانيا شعلان، في رحاب الله، ربنا يرحمك ويجازيكِ بصبرك على مرضك حسنات ورحمات عظيمة ويسكنك جنة الفردوس ويصبر الأهل وأحبابك يا غالية، البقاء والدوام لله».

وتلقي الوسط الفني أمس الأحد، خبراً حزيناً وصادماً بعد الإعلان عن خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان والتي بدأت مشوارها الفني بمشاركة الموسيقار فتحي سلامة، في نهاية التسعينيات، حتى استكملت مشوارها الغنائى منذ 13 عامًا تقريباً، بإستخدام اسلوبها الخاص في الغناء وتأليف الكلمات والألحان في التقديم ومن أشهر أعمالها «خيال المآتة وبحلم».

الفنان حمزة العيلي يعلن خبر وفاة الفنانة رانيا شعلان

الرحلة الفنية للفنانة رانيا شعلان

  • رانيا شعلان فنانة مصرية من مواليد 1970
  • من أبرز الأصوات النسائية في الموسيقي البديلة.
  • حاصلة على درجة البكالوريوس من كلية الفنون الجميلة – جامعة حلوان - قسم نحت ميداني عام 1997.
  • بدأت الفنانة رانيا شعلان، رحلتها الفنية منذ حوالي 20 عاماً.
  • مارست العزف والغناء والجيتار وهي في عمر الـ 14 من عمرها في معسكر دولي كبير أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، وقدمت إحدى أغاني سيد درويش بطريقتها وأسلوبها الخاص.
  • رانيا شعلان كانت نحاتة وموسيقية تتخذ الموسيقى «هواية» بجانب النحت.
  • ظهرت لأول مرة في نهاية التسعينيات بمشاركة الموسيقار فتحي سلامة.
  • شاركت رانيا شعلان ، في العديد من المعارض المحلية والدولية، من بينها، «معرض الترينيال العالمي الأول في تركيا عام 1997، معرض سمبوزيوم أسوان في مصر عام 2003، المعرض العام بمصر عام 2008، ومعرض وجهات نظر في جاليري أوبونتو بالزمالك عام 2016».
  • أحيت العديد من الحفلات، ومن أبرز أغانيها «عندي صحاب، باحلم، ع البحر وخيال مآته».
  • تلقت دروس البيانو والجيتار حتي وصلت بشهرتها لتقديم العديد من الحفلات بدار الأوبرا المصرية.
  • عانت من مرض السرطان قبل وفاتها بأيام قليلة.
  • كانت آخر رسالة لمتابعيها، يوم 19 يناير 2023، وكان محتواها، «أتمنى لجميع أصدقائي وعائلتي يوماً جميلًا».
الفنانة رانيا شعلان

المطرب أمير عيد ينعي وفاة رانيا شعلان

حرص المطرب أمير عيد، على نعي صديقته الفنانة رانيا شعلان ، عازفة الجيتار، من خلال نشر بعض الصور لها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وعلق قائلاً، «ارقدي بسلام يا صديقتي.. لقد كان من دواعي سروري الغناء ومشاركة المسرح معك».

وأردف أمير عيد قائلاً، «لقد ألهمتيني دائمًا بشجاعتك وموهبتك وقلبك الكبير.. شكراً لكي على الصداقة الفريدة التي كانت لدينا، لقد كنتي جزءاً مهماً من رحلتي وسوف نفتقدك حقًا».

المطرب أمير عيد ينعي وفاة رانيا شعلان

الفنان هاني عادل متحدثاً عن رانيا شعلان

خيم الحزن على الوسط الغنائي بعد وفاة المطربة رانيا شعلان ، صباح أمس الأحد الموافق 22 يناير الجاري، بعد صراعها مع المرض الخبيث «سرطان العظام»

وكتب الفنان هاني عادل ، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، كلماتٍ مؤثرة عن رحيل صديقته، ممزوجة بالندم الشديد لعدم قدرته على رؤيتها واللقاء بها قبل وفاتها، قائلاً، «رانيا شعلان كان نفسي أجي أشوفك قبل ما تمشي أنا آسف.. ربنا يرحمك ويحسن إليكي.. توجعتي كتير يا رانيا في الدنيا دي.. إن شاء الله أنتي في مكان أحسن.. اللهم ادخلها فسيح جناتك».

الفنان هاني عادل متحدثاً عن رانيا شعلان

رانيا شعلان تروي معاناتها مع السرطان

حرصت الفنانة رانيا شعلان على رواية معاناتها مع مرض السرطان وتحديداً «سرطان العظام» حيث إكتشفت إصابتها ونشرت عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، صورة لها من داخل المستشفى، في حالة من التعب الشديد وعلقت عليها قائلة، «يا رب أنا تعبت.. من 3 أيام اكتشفت أني عندي سرطان العظام كمان».

وتابعت رانيا شعلان قائلة، «لست خائفة من الموت بقدر خوفي من الآلام نفسها».

وما ان لبثت رانيا شعلان من تدوين معاناتها من خلال منشورها، حتي تلقت العديد من الدعم والمساندة الكبيرة من قبل زملائها من خلال خاصية التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

المطربة رانيا شعلان
المطربة رانيا شعلان
المطربة رانيا شعلان
رانيا شعلان تروي معاناتها مع السرطان
عاجل