رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كامل الوزير: نسعى لنقل 25 مليون طن بضائع سنويا على خطوط السكة الحديد.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

 

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن تكلفة انتظار السفن في الموانئ كانت 3 مليارات دولار سنويا، ولكنها انخفضت حاليا إلى أقل من مليار دولار.

وتابع خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، نسعى إلى الوصول إلى «صفر» تكلفة انتظار في الموانئ بحلول 30 يونيو 2024 .

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن تطوير الميناء البحري لا يتحقق إلا بتطوير السكة الحديد.

ولفت إلى أن مدينة 6 أكتوبر أصبح بها في الوقت الحالي مسار القطار المناشي والمونوريل والقطار الكهربائي السريع، بينما العاشر من رمضان منطقة صناعية كبيرة وبها ميناء جاف ولا يخدم بها سكة حديد.

وأردف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن المدن الصناعية التي تم إنشاؤها في الماضي لم يخطط لها أن يكون بها سكة حديد، ولكن يتم توصيل خطوط السكة الحديد إلى المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأشار إلى أن القطار السريع من حدائق أكتوبر حتى أبو سمبل موجود في مناطق صحراوية، لافتا إلى أنه تم إنشاء خط سكة حديد تربط بين العاشر من رمضان -بلبيس بطول 60 كيلو متر بشركات مصرية.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم إعداد خط سكة حديد من كفر داود حتى مدينة السادات بشركات وموارد مصرية، موضحا أن تكلفة مشروعات السكة الحديد الثلاثة بشركات مصرية لربط المناطق الصناعية ببعضها.

واستطرد أنه يتم إنشاء سكة حديد جديدة وإصلاح المتهالك ليدخل الخدمة، حيث هناك محاولة إلى نقل 25 مليون طن بضائع سنويا على خطوط السكة الحديد.

وشدد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، على أنه مع الزيادة السكانية والنمو الصناعي والزراعي والسياحي لا بد من مواكبتها بقطارات وخطوط جديدة.

عاجل