رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«باليه ميلانو» تقدم عرضي «كارمن» و«تانجو» في 3 أمسيات فنية بـ الأوبرا

نشر
باليه ميلانو
باليه ميلانو

تستضيف دار الأوبرا المصرية، أول الفرق الأجنبية الزائرة في العام الجديد، "باليه ميلانو"، التي تعد أحد أهم الفرق المتخصصة في العالم، لتقديم عرضي "كارمن" و"تانجو"، في 3 أمسيات فنية، وذلك في الثامنة مساء أيام "الأربعاء ، الخميس والجمعة" المقبلة على المسرح الكبير بالأوبرا. 
وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان اليوم الأحد- أن باليه "كارمن" وضع موسيقاه الفرنسي العالمي جورج بيزيه، وتدور أحداثه في مدينة إشبيلية عام 1830، حول الفتاة الغجرية المتعالية "كارمن"، حيث تتودد إلى العريف "خوسيه نافارو"، الذي عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى مجرم خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام.
وأضاف الأوبرا: "أما باليه تانجو فوضع موسيقاه كل من استور بياتسولا وليروى اندرسون، ويضم مجموعة من المشاهد التي تجمع الباليه الكلاسيكي والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس الساحرة لتشكل مزيجا فنيا مبتكرا".
ونوهت الأوبرا إلى أن فرقة باليه ميلانو تضم مجموعة من العارضين المهرة ويجمع ريبرتوارها مجموعة من الأعمال الكلاسيكية الشهيرة، إلى جانب عروض تم تصميمها خصيصاً لها، طافت معظم أرجاء العالم في جولات فنية ناجحة وحصدت العديد من الجوائز.

عاجل