رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صدور رواية «نبوءة قصر السلطان» للكاتبة مروى جوهر

نشر
مروى جوهر
مروى جوهر

صدرت عن دار "دوّن" للنشر والتوزيع، رواية "نبوءة قصر السلطان" للكاتبة مروى جوهر، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023. الذي ينطلق رسميا يوم الأربعاء المقبل. 
الرواية تمزج أدب التاريخ والسيرة بالغموض والرعب، في سرد تحركه مشاعر الخوف والأمل، ويعرفنا على تفاصيل حكاية تظل من أهم حكايات التاريخ في فترة فارقة من حُكم الدولة المملوكية، ومن تفاصيلها: "يقف (حكيم) في بقعة محفوفة بالمخاطر بين الماضي والحاضر، لا هو قادر على فهم الرسائل الغامضة، ولا يستطيع المضي قدما في حياته.. حكاية غاية في الغموض لرجل مهووس بالتاريخ والآثار، تطارده أحداث غير عادية، وكل ما يمكنه فعله هو البحث وراء تلك الغرائبيات التي تلاحقه من زمن بعيد". 
ترصد الرواية مشاهد حقيقية من سيرة السلطان الناصر حسن بن محمد بن قلاوون، الغامضة والمثيرة، ورسائل من الماضي وصراعات البلاط الحاكم، تتجسد بالكامل أمام أعيننا في ومضات خاطفة، ومحاولات تنجح أحيانا وتفشل أحيانا أخرى في فك اللغز الذي يربط حياة البطل بتلك الحِقبة. 
مروى جوهر، صدر لها من قبل كتاب بعنوان "هات م الآخر" عام 2013 وكتاب بعنوان "المضيفة 13" عام 2015، ورواية "يحدث ليلا في الغرفة المغلقة" التي يجرى حاليا إنتاجها كعمل سينمائي، كما صدر لها رواية "منزل التعويذه"، ورواية "النوم الأسود" ورواية "عمارة آل داوود". 

عاجل