رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة: 100% من الخبراء يتوقعون تحسن أداء القطاع السياحي في 2023

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن 95% من نشاط وصناعة السياحة تقوم على القطاع الخاص، مضيفًا: «إن ما يهم الدولة هو مؤشر ثقة هذا القطاع في مستقبل صناعة السياحة، باعتباره أهم معايير القياس».

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء عرض طلبا مناقشة عامة بشأن النهوض بالقطاع السياحي.

وأعلن الوزير، أن 74،5% من مسئولي شركات السياحة يتوقعون تحسن أداء القطاع في 2023، فضلا عن أن 100% من الخبراء يتوقعون أيضا التحسن في القطاع السياحي.

وأشار إلى ارتفاع 11% في مؤشر الثقة في الصناعات المصرية، وبينها صناعة السياحة، مؤكدا أنه هناك توقعات بزيادة الإيرادات السياحية في 2023.

وأكد وزير السياحة والآثار، يستهدف نمو سريع من 25 إلى 30% سنويا، لافتا إلى أنه وفقا لمنظمة السياحة العالمية فإن حصة مصر تصل نحو 13 مليون سائح في 2019 وفقا لتقديرات المنظمة.

وأعلن توافقه مع ما ذكره نواب الشيوخ، بأن مصر لم تستغل مقوماتها الفريدة في القطاع السياحي، قائلا: لم نحصل على ما نستحق من إيرادات سياحية، متابعا: مصر تستحق من 30 إلى 40 مليون سائح في السنة.

وبدأت قبل قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة طلبي مقدمين من الأعضاء عن سياسة الحكومة فيما يتعلق بالقطاع السياحي.

وجاء  الطلب الأول المقدم من النائبة هبة شاروبيم، وعشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة بشـأن خطـة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

كما تشهد الجلسة العامة أيضا، مناقشة الطلب المقدم من النائبة ريهام عفيفي، وعشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة بشـأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر، وخاصة في موسم الشتاء في ظل المتغيرات الدولية التي يجب استغلالها.