رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير السياحة أمام «الشيوخ»: نخطط لجذب 30 مليون سائح صينى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والأثار، إن هناك توجه لجذب السياحة الصينية إلى مصر، لاسيما أن هناك اتجاه لجاذب السائحين فى العالم لاستكشاف السياحة الثقافية فى مصر.

وأضاف عيسى، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم الأحد، إن هناك نحو 30 مليون صينى تجذبهم هذه السياحة إلى مصر، مشيرًا إلى أن السياحة المصرية تعتمد فى الأصل على القطاع الخاص.

وعرض وزير السياحة، عددا من الأرقام الخاصة بالسياحة، قائلًا: «تقوم السياحة فى مصر على ١٢٠٠ فندق و١٣٠٠ مطعم سياحى و٥٠٠ نادى غوص و١٢ الف مرشد سياحى وكذلك ٢٢٠٠ شركة سياحية.

ولفت عيسى، إلى وجود ١٣٠ موقع اثرى و٣١ متحف متاح زيارتهم أمام السياح الاجانب

وبدأت قبل قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة طلبي مقدمين من الأعضاء عن سياسة الحكومة فيما يتعلق بالقطاع السياحي.

وجاء  الطلب الأول المقدم من النائبة هبة شاروبيم، وعشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة بشـأن خطـة وزارة السياحة لتعظيم الإيرادات السياحية وزيادة عدد السياح.

كما تشهد الجلسة العامة أيضا، مناقشة الطلب المقدم من النائبة ريهام عفيفي، وعشرين عضواً، لاستيضاح سياسة الحكومة بشـأن استراتيجية قومية لتحسين الوضع السياحي بمصر، وخاصة في موسم الشتاء في ظل المتغيرات الدولية التي يجب استغلالها.