رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري: حريصون على تدعيم العلاقات مع إيطاليا على كافة المستويات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن المباحثات مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني، تضمنت الرغبة لمزيد من التنسيق والتشاور بين مصر وإيطاليا، وأن مصر تتطلع لمزيد من العمل الثنائي مع إيطاليا، مشيرا الى أنها شريك تجارى واقتصادي كبير لمصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي.

وأضاف شكرى،  أن اللقاء اليوم مع الرئيس السيسي تضمن مناقشة قضايا التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك وأطر التعاون الثنائي، مؤكدًا أن هناك رغبة قوية لكل من القيادات السياسية في مصر وإيطاليا لتقوية العلاقات وتعزيزها.

وأكد أن اللقاء عكس الرغبة في العمل المشترك  على تدعيم هذه العلاقات بين البلدين وعلى مستوي الحكومات  و والشعبين امصري والإيطالي.

وتابع: تم استعراض أوجه العلاقات الثنائية، مباحثات مطولة ومنفردة بحضور وفدي البلدين تناولت سبل تدعيم العلاقات سواء السياسية او الاقتصادية والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك القضية الفلسطينية، الأوضاع فلى ليبيبا، شرق المتوسط وكيفية الاستفادة من الفرص القائمة خفى مجالي الطاقة والغاز.

 

وأكد الرغبة المشتركة من  من التنسيق والتشاور، ومواجهة التحديات المشتركة من ضمنها مقاومة الارهاب القضاء عليه ومواجهة الهجرة الشرعية.

 

وشدد على أن هناك رغبة قوية لكل من القيادات السياسية فى مصر وإيطاليا لتقوية العلاقات وتعزيزها.

 

 

عاجل