رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيهات بزراعة أشجار مثمرة ورفع كفاءة الميادين والحدائق العامة في الإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ الإدارة العامة للحدائق المركزية؛ بزراعة ورفع كفاءة الميادين وجميع الحدائق العامة؛ مع زيادة عدد الأشجار المثمرة وتشجير الطرق الرئيسية ورفع كفاءة الجزر الوسطى على المحاور الرئيسية. 

وأضاف المحافظ -في تصريح اليوم الأحد - أنه منذ بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة؛ تم زراعة ٤٢٤٦١ شجرة (مثمرة وغير مثمرة ) بنطاق الأحياء، مشيرا إلى أنه في الأسبوع الثانى والعشرون من بداية المبادرة تم زراعة ١١٨٤ شجرة بنطاق عدد من الأحياء، وعلى الطرق والمحاور المرورية، حيث تم التشديد على إدارة الحدائق العامة بالتنسيق مع جميع الأحياء لزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة في جميع الأحياء للحد من التلوث البيئي ولتكون متنفس طبيعي للمواطنين. 

وأكد الشريف، أنه بناء على توفر مساحات يمكن زراعتها بنطاق بعض الأحياء، وتلبية لرغبات المواطنين بزيادة زراعة الأشجار "المثمرة وغير المثمرة" وزيادة المساحات الخضراء ، تم زراعة ٣٥٠٠ متر نجيل بنطاق أحياء العجمي و وسط، وزراعة ٣١٨ نخلة بردتشارديا، بالإضافة إلى زراعة ٥٥٠ بزروميا سعودى بالمندرة بنطاق حى المنتزة ثان خلال الأسبوع ال ٢٢ ، وذلك بالتعاون مع إدارة حدائق الحى. 
وقال الشريف؛ أنه تم زراعة ٥٠٠ متر نجيل داخل حديقة سعد زعلول بنطاق حى وسط، وتم زراعة ٣٨٤ من الأشجار بنطاق حى غرب، كما تم زراعة ٢٥٠ شجيرة بنطاق حى العجمى.