رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار

إجراء أكثر من 20 ألف جراحة مجانية في المنيا

نشر
أرشيفية
أرشيفية

 قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا الدكتور محمد نادى إنه تم إجراء 20 ألفا و444 عملية جراحية مجانية في مختلف التخصصات خلال عام 2022، في إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار تخفيفا للأعباء عن المواطنين. 
وأضاف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة أن العمليات شملت 10 آلاف و393 عملية جراحة عيون و1677 جراحة مخ واعصاب و1276 عملية جراحة أورام و1785 قسطرة قلبية و524 قلب مفتوح و932 جراحة العظام 238 جراحة أوعية دموية وقسطرة طرفية و74 قسطرة بالمخ و52 زراعة قوقعة وغيرها.
وأوضحت الدكتورة إيرينى عادل، مسؤول قوائم الانتظار بمديرية الصحة، أن المبادرة تتم بمشاركة 20 مستشفى داخل المحافظة .
وفي سياق آخر، واصلت الوحدة المحلية لمركز العدوة بمحافظة المنيا، تنظيم الحملات اليومية الميدانية على جميع القطاعات الخدمية وتكثيف المتابعة للحالة العامة بالشوارع الرئيسية والأحياء، بضبط 30 مخالفة تموينية.
وقال رئيس المدينة أحمد خلف - في بيان إعلامي - إن الوحدة المحلية نفذت بالتعاون مع التموين والإدارة الصحية والطب البيطري حملة تموينية وتفتيشية على الأسواق ومحلات الجزارة والمنافذ الغذائية والمخابز البلدية؛ أسفرت عن ضبط مخالفات اشتراطات صحية وعدم وجود شهادة صحية وعدم النظافة، كما جرى إعدام 15 كيلوجراما من الكبدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، و5 كيلوجرامات مخلل، مجهولة المصدر.
وفي سياق متصل، قال عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس بمحافظة المنيا إنه تم تحرير 23 مخالفة خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق بالمدينة والقرى تنوعت بين خبز ناقص الوزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين. 
كما عقدت الوحدة المحلية لمركز دير مواس جلسة تشاورية لاستعراض متطلبات المواطنين من المشروعات ذات الأولوية للتنفيذ ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024، بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية والقيادات الشبابية والنسائية وذوي الهمم و ضمن الجلسات التي تعقدها الوحدة بصفة مستمرة.
وأشاد المواطنون بجهود الدولة لتقديم الخدمات، التي تتعلق بالحياة اليومية للمواطن، والحرص الدائم على التواصل مع مختلف الفئات للتعرف على احتياجاتهم.

عاجل