رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأهلي يعمق جراح الزمالك في 2023 بثلاثية لـ«كهربا وشريف» ويعزز صدارته للدوري

نشر
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

فاز الأهلي على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت، على ملعب استاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الـ14 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز ثلاثية الأهلي محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 60 ومحمد شريف (البديل) هدفين في الدقيقتين 75و 90.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 34 في صدارة ترتيب الدوري، في حين تجمد رصيد الزمالك عند النقطة 26 في المركز الرابع.

أحداث المباراة 

شهدت بداية الشوط الأول حذر دفاعي من جانب الفريقين، وأن كانت السيطرة والضغط للنادي الأهلي في وسط الملعب بشكل نسبي، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى محمد عواد.

وحاول الأهلي خلال الربع ساعة الأولى من عمر الشوط الأول فك الاشتباك بإحراز هدف مبكر، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي الزمالك.

وطوال الربع ساعة كان الأهلي المسيطر على مجريات الأمور، ولكن دون أي خطورة حقيقية على مرمى عواد.

وبعد مرور ربع ساعة أهدر محمد مجدي أفشة فرصة تسديدة خطيرة كادت أن تسكن الشباك في الدقيقة 19، بعد تمريرة سحرية داخل منطقة جزاء الزمالك وصلت إلى أفشة، ولكن يسددها عالية بعيدا عن المرمى بشكل غريب.

طوال الـ30 دقيقة بين الفريقين ظهرا الفريقين هادئين، ولم يظهر أي منهما هجمات حقيقية على المرميين، ولم تكن هناك أي فاعلية هجومية لفريق عن الآخر.

واتسمت النصف ساعة الأولى بهدوء وحذر نسبي من جانب الفريقين.

وكاد كهربا أن يحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 27 من عمر الشوط، بعدما انفرد بمرمى محمد عواد وسدد كرة ولكن كانت بجوار المرمى، وبعدها قام الحكم باحتساب الكرة من الأساس تسلل على كهربا.

وبعدها سدد دونجا لاعب الزمالك كرة صاروخية في الدقيقة 29 من عمر الشوط الأول، وتصدى لها محمد الشناوي ببراعة وأخرجها ببراعة.

وحاول الأهلي إحراز هدف قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته على مجريات الأمور ونجح في ترجمة الضغط بهدف أول عن طريق محمود كهربا في الدقيقة 60 من عمر الشوط الثاني.

وحاول الزمالك بعد هدف الأهلي إحراز هدف التعادل، ولكن دون جدوى في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي الأهلي.

وباغت الأهلي الزمالك بهدف ثان في الدقيقة 75 عن طريق محمد شريف البديل.

بعد الهدف الثاني استسلم الزمالك للأمور تماما، في الوقت الذي نجح فيه الأهلي في السيطرة بشكل كبير وأنهى المباراة لصالحه بهدفين دون رد ويعمق جراح الزمالك في الدوري.

أحرز الهدف الثالث للأهلي محمد شريف في الدقيقة 90 من عمر المباراة، لتصبح النتيجة تقدم الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

عاجل