رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مستقبل وطن» يحارب الغلاء ويطلق قوافل لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة في المحافظات

نشر
فعاليات «مستقبل وطن»
فعاليات «مستقبل وطن»

نظم حزب مستقبل وطن عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم السبت، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضًا ضمن حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصري والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

وفي محافظة القاهرة،
كرمت أمانة العلاقات العامة بقسم حلوان، بعض رموز الوحدة الوطنية بالمدينة، في احتفالية الوحدة الوطنية تحت شعار "قوتنا في وحدتنا"، وفى سياق آخر، زار وفد من أمانة القسم، القس شنودة ماهر بمكتبه في كنيسة العذراء مريم للتهنئة بمناسبة عيد الغطاس.
كما نظمت أمانة المرأة بقسم المطرية، ورشة عمل لتدوير المخلفات والمستلزمات، للاستفادة منها.
كما نظمت أمانة العمل الجماهيري بقسم التبين، فاعلية بيع سلع غذائية مخفضة لأهالي مناطق الحكر البحري والقبلي والتبين البلد.
كما نظمت أمانة قسم الشروق، قافلة طبية للكشف الطبي المجاني بالمركز الطبي الخاص بجامعة بدر بمدينة الشروق.
كما تواصل أمانة العمال وشياخة الجيارة بقسم الأزبكية، الفاعلية اليومية لـ توزيع 500 وجبة على الأسر الغير قادرة من أهالينا في القسم.

وفى محافظة الجيزة،
تواصل أمانة قسم الهرم، فعاليات توزيع البطاطين على الفئات الأكثر احتياجًا بمنطقة الطوابق، لمواجهة برد الشتاء ضمن مبادرة الحزب "شتاء دافىء"، وذلك في الوقت الذي نظمت فيه أمانة الحزب ندوة توعوية لأهالي الهرم عن كيفية الاعتناء بالصحة العامة للمرآة والإهتمام بأطفالنا.
كما وفرت أمانة مركز أبو النمرس، سيارة متنقلة لبيع السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة بنزلة الأشطر دعمًا لمبادرات الدولة لمحاربة الغلاء وسط إقبال كبير من الأهالي.


كما كثفت أمانة قسم الوراق، توزيع المساعدات الغذائية على الفئات الأكثر احتياجًا من أهالي الوراق، بتجهيز وتوزيع 50 شنطة مواد غذائية على الأيتام والأرامل والأسر الأكثر احتياجًا، وفي الوقت ذاته وقعت أمانة الحزب تعاقدًا مع إحدى الحضانات النموذجية لغات لتقديم خصم لأعضاء الحزب بنسبة 30٪؜.
كما تواصل أمانة قسم إمبابة، تنظيم المراجعات النهائية المجانية للصف الثالث الثانوي، والتي شهدت تزايد إقبال الطلبة والطالبات بمقرها بميدان التروللي، حيث تم تقديم مراجعة مادة اللغة العربية.
كما استمرت أمانة مركز البدرشين، المراجعات النهائية المجانية لطلبة الشهادة الإعدادية لليوم الثاني على التوالي، وذلك بمقر الوحدة الحزبية، بحضور الطلبة وبث المراجعات أون لاين، حيث تم اليوم مراجعة شاملة ليلة الامتحان في اللغة العربية.
كما وقعت أمانة قسم الطالبية، بروتوكول تعاون مع عيادتين للأسنان وطب الأطفال يمنح خصمًا لأعضاء الحزب وذويهم بنسبة 30% تخفيفًا عن كاهل الأهالي.
كما نظمت أمانة قسم الحوامدية، ندوة موسعة ناقشت أهمية تعديلات قانون الأحوال الشخصية وضرورة الفحص قبل الزواج، وذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بسرعة التحرك في المضي قدمًا نحو وضع تعديلات متوازنة في قانون الأحوال الشخصية تحقق صالح الأسرة المصرية.

وفي محافظة قنا،
نجحت أمانة مركز قنا، في عقد جلسة صلح بين عائلتين آل مسعود وآل علي أبو حسين، في قرية الحجيرات، بحضور كبار العائلات ولفيف من قيادات المحافظة وأهالي القرية بالمركز، وبدأت الجلسة بتلاوة آيات ذكر من القرآن الكريم، وتصافح الطرفان إتمامًا وقبول العفو بالتصالح فيما بينهما.

وفى محافظة البحر الأحمر،
تمكنت أمانة مدينة مرسي علم، من توفير سيارات لبيع الخضروات والفواكه والسلع الغذائية والدواجن والألبان بمشتقاتها بأسعار مخفضة، لتخفيف الأعباء عن محدودي الدخل ومحاربة جشع التجار.
كما واصلت أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، تنظيم البرنامج التدريبي التثقيفي لهيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وتناول البرنامج، الجلسات التدريبية التي تم وضعها في البرنامج التدريبي تأتي ضمن أهداف الحزب في بناء الوعي والفكر ومهارات قيادات الحزب من خلال عدة موضوعات منتقاة بعناية فائقة تحقق الغرض من أهداف الحزب ورؤيته ورسالته التى مفادها خدمة الوطن والمواطن.

وفي محافظة القليوبية،
تواصل أمانة مركز شبين القناطر، إقامة سلسلة المعارض، لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، للمواطنين في قرية نوب طحا، حيث تمكنت الأمانة من توفير قوافل غذائية متنقلة مخفضة لتجوب جميع قري المركز.
كما نظمت أمانة مركز ومدينة كفر شكر، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية كفر عزب غنيم، وتضمنت تخصصات متعددة منها "أطفال، وعظام، وباطنه، وجراحة عامة"، وقدمت القافلة الطبية الكشف وصرف العلاج بالمجان لجميع المرضي.

وفي محافظة الوادي الجديد،
أقامت أمانة مركز باريس، منفذ لبيع الخضر والفاكهة  والسلع الغذائية بأسعار مخفضة، في قرى درب الأربعين المرحلة الأولى في إطار مبادرة "معا لمحاربة الغلاء"، وذلك بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بنسب تتراوح من 40 % وذلك للأسبوع الثاني على التوالي حيث تم تدشين منفذ للمبادرة بمدينة باريس الأسبوع الماضي.
كما نظمت أمانة مركز الخارجة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "ثقافة الاختلاف وقبول الآخر لمواطني"، بمقر مكتبة مصر العامة بمدينة الخارجة، وتضمنت الندوة، تعريف الحاضرين بطرق الحوار البناء وثقافة الاختلاف وطرق الدفاع عن وجهة النظر وإيصال الفكر والاختلاف.
كما نظمت أمانة مركز الداخلة، قافلة طبية مجانية لأهالي قرية "الشيخ مفتاح" في تخصصات الجراحة العامة والباطنية والأسنان والأطفال والجلدية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالداخلة ومستشفى الداخلة العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 72حالة مرضية من أبناء القرية والقرى المجاورة.

وفي محافظة المنيا،
نظمت أمانة مركز مطاي، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات، في قرية أبو عزيز وذلك تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، وشملت معظم التخصصات، ولاقت القافلة اقبال كبير من قبل المواطنين الذين اشادوا بدور الحزب وجهوده في مساندة محدودي الدخل وطالبوا بتنفيذ هذه القوافل بصفة مستمرة.
كما نظمت أمانة المرأة بمركز أبو قرقاص، ورشة عمل تحت عنوان "انتي منتجة"، وذلك بمركز شباب جريس، وتهدف ورشة العمل إلى تدريب السيدات على كيفية عمل الشنط المنزلية لفتح باب زرق لهم، وتأتى هذه الورشة ضمن خطة فعاليات الحزب والتي تهدف إلى تثقيف وتوعية المواطنين، وعلي هامش ذلك نظمت أمانة شئون الصحة بالمركز، قافلة طبية متخصصة في أمراض النساء وتنظيم الأسرة بقرية منسافيس، وذلك تحت إشراف نخبة من الأطباء المتخصصين، ولاقت القافلة إقبال من قبل الحضور.
كما أطلقت أمانة الحزب بالمحافظة، فعاليات البرنامج التثقيفي للكواد الحزبية المستوى الثاني "مستوى أمانة المحافظة"، وذلك بقاعة المؤتمرات بأمانة الحزب بالمحافطة، ويهدف البرنامج التدريبي الي رفع كفاءة وتأهيل الكوادر الحزبية على مختلف المستويات التنظيمية، ويحتوي البرنامج على ثلاثة وعشرون موضوعا، ويستهدف تدريب الأمناء النوعيين وتشكيل هيئة مكاتبهم على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الأمناء المساعدون، وأعضاء هيئة المكتب بالمحافظة .

وفي محافظة المنوفية،
نظمت أمانة مركز أشمون، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية شطانوف، وتضمنت تخصصات متعددة منها "باطنه، وصدر وحساسية، وعظام، وأطفال، وأنف وأذن، وقلب" بالإضافة إلي إجراء تحاليل طبية شاملة بخصم 50 % علي جميع التحاليل، ووقعت القافلة الطبية الكشف علي 533 حالة في جميع التخصصات.
كما نظمت أمانة مركز قويسنا، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية إشليم، وتضمنت تخصصات متعددة منها "جلدية، أطفال، عظام، باطنه، صدر، أنف وأذن"، وتم توقيع الكشف الطبي علي جميع الحالات وصرف العلاج بالمجان.
كما نظمت أمانة الصحة والسكان بمركز ومدينة منوف، قافلة طبية مجانية، في مقر الوحدة الصحية بقرية برهيم، وقدمت القافلة الطبية الكشف علي عدد كبير من الحالات وتقديم العلاج المطلوب والتحاليل الطبية بخصومات تصل لـ50%.

وفي محافظة كفر الشيخ،
نظمت أمانة العمل الجماهيري بمركز فوة، قافلة طبية مجانية في عدد من التخصصات، وتضمنت القافلة الطبية التي أقيمت في دار مناسبات أبو دراز تخصصات الرمد والأطفال والجلدية والباطنة وجرى الكشف الطبي على 60 حالة عيون و30 حالة باطنة عامة و20 حالة جلدية و25 حالة أطفال بإجمالي 135 حالة.

وفي محافظة الإسماعيلية،
زار وفداً من أمانة مركز فايد، كنسية الشهيد العظيم مار جرجس، لتقديم التهئنة للأخوة المسيحيين، بمناسبة عيد الغطاس المجيد، بحضور أعضاء هيئة مكتب الأمانة والقيادات الحزبية والشعبية والتنفيذية والدينية، وعلى هامش الزيارة، تم توزيع هدايا الرئيس على الأطفال بمناسبة عيد الغطاس المجيد.

وفي محافظة بني سويف،
نظمت أمانة الشباب بمركز سمسطا، برنامج تدريبي لتأهيل أمناء الشباب بالوحدات الحزبية على العمل السياسي والحزبي، وتضمن التدريب ورشتين عمل الأولى عن رؤية ورسالة وأهداف الحزب، والثانية عن مهارات العرض والتواصل الفعال.
كما نظمت أمانة الصحة بمركز الفشن، قافلة طبية مجانية تضمنت الكشف على 700 مواطن وتوفير العلاج والتحاليل بالمجان بقرية القضابي،  وذلك بهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى، والمناطق الأكثر احتياجا، وتضمنت القافلة 8 تخصصات "الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان"، فضلا عن إجراء تحاليل دم، وصرف الأدوية بالمجان، كما تضمنت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي للمواطنين وتوجيهات صحية إرشادية للمترددين على القافلة عن الأمراض المعدية شملت موضوعات "الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا المستجد، والأمراض غير المعدية وتنظيم الأسرة، والنظافة الشخصية، ونظافة المنزل، والتغذية السليمة للسيدات الحوامل، والأطفال، وكبار السن.
كما نظمت أمانة الصحة بمركز بني سويف،  قافلة طبية مجانية تضمنت الكشف على 1200 مواطن وتوفير العلاج والتحاليل بالمجان بقرية ابشنا، وذلك بهدف دعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى، وتضمنت القافلة 8 تخصصات "الباطنة، والأطفال، والجراحة، والنساء، والجلدية، وتنظيم الأسرة، والأسنان" وسط إجراءات وقائية مشددة، فضلا عن إجراء تحاليل دم، وصرف الأدوية بالمجان.

وفي محافظة الغربية،
عقدت أمانة مركز السنطة، ندوة تثقيفية وتوعوية، حول أسباب الطلاق مع وضع الحلول بالتنسيق مع الأزهر الشريف، وتناولت الحديث عن بناء الأسرة في الإسلام، ومفهوم الطلاق وحكمه والحكمة من تشريع الطلاق، والحواجز والحلول والبدائل قبل اللجوء إليه، وأسباب وقوعه والآثار المترتبة على وقوع الطلاق، والطرق العلاجية والوقائية للحد منه.
كما نظمت أمانة المرأة بمركز بسيون، ندوة تثقيفية تحت عنوان "لا للتنمر والعنف الأسرى لذوى الاحتياجات الخاصة"، وفي سياق أخر، نظمت أمانة المركز، حملات المراجعة النهائية لطلاب المرحلة الإعدادية لدعم الطلاب، حيث شهدت إقبالًا كثيفًا من الطلاب بحضور طلاب  المرحلة الإعدادية.
كما أطلقت أمانة مركز المحلة، حملة لزراعة وتشجير عدد من المدراس، والشوارع الرئيسية، في الوحدة الحزبية في قرية المعتمدية، بمشاركة فرق من شباب الأمانة، ووحدة القرنفلي الحزبية.
كما تواصل أمانتا المرأة والتعليم والبحث العلمي بمركز زفتي، تنظيم المراجعات النهائية المجانية لطلاب وطالبات الشهادة الإعدادية، فى الوحدات الحزبية بقري " شبراملس، والغريب، وسندبسط، وسنبو الكبرى، وشملت المراجعات في كافة المواد الدراسية، بواسطة أفضل المعلمين الأوائل.

وفي محافظة الفيوم،
نظمت أمانة مركز الشواشنه، قافلة طبية مجانية، شاملة عدد من التخصصات الطبية، في قرية قصر الجبالي، وذلك بمقر الوحدة المحلية، تحت إشراف نخبة من الأطباء المتميزين، كما تم تحويل بعض الحالات لإجراء العمليات.

وفي محافظة دمياط،
تنظم أمانة مركز كفر البطيخ، القافلة الطبية المجانية، رقم 33، غدا الاحد، للكشف عن أمراض الجهاز الهضمي والقلب والكبد والسمنة والنحافة، بالإضافة إلي إجراء التحاليل الطبية والأشعة والعلاج الطبيعي، بخصم يصل لـ50%، ضمن مبادرة "صحتك مستقبل وطن"، وذلك بمقر الأمانة في تمام الساعة الثانية ظهراً.

وفي محافظة البحيرة،
تواصل أمانة مركز إدكو، لليوم السادس علي التوالي، تنظيم المراجعات النهائية المجانية، لطلاب وطالبات الشهادات الابتدائية والإعدادية، في قرية المعدية، وجاءت في مختلف المواد الدراسية، بمشاركة نخبة من الأساتذة، ولاقت المراجعات إقبالًا كبيرًا من جميع الطلاب في القرية والقرى والعزب المجاورة لها، وعلي هامش المراجعات، وزع العصائر والملخصات على الطلاب.

وفي محافظة أسوان،
واصلت أمانة الحزب بالمحافظة، تنظيم البرنامج التدريبي التثقيفي، لهيئة مكتب المحافظة وذلك بقاعة التدريب بنادي كيما الاجتماعي بمدينة أسوان، وتناول البرنامج "بناء فريق العمل، والإتكيت الإعلامي، وإدارة الحملات الانتخابية"، وبعد ذلك تم فتح باب المناقشات، وشهدت المحاضرات حضورا كبيرا من قيادات وأعضاء الحزب.

وفي محافظة السويس،
شاركت أمانة الحزب بالمحافظة، في حفل تكريم أبطال الجمهورية من ذوى الهمم العالية بمركز شباب المثلث في لعبة الكاراتيه بحضور أمين الحزب بالمحافظة وأعضائه، ورئيس مجلس إدارة المركز.


وفي محافظة الإسكندرية،
افتتحت أمانة قسم رمل ثان، مقراً جديداً للوحدة الحزبية بشياخة "سكينة والموظفين"، بحضور أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، وعقب الافتتاح عقد لقاء تنظيمي وأخر جماهيري مع المواطنين، لبحث أبرز طلباتهم والسعي علي حلها لخدمة المواطنين ودعمهم والتخفيف عنهم، وفي سياق اخر، نظمت أمانة القسم، فاعليات تعليمية موجهة للصف السادس الابتدائي، تتضمن المراجعات النهائية لمادة اللغة العربية، وتم مراجعة ما تم دراسته والإجابة على كافة أسئلة واستفسارات الطلاب.
كما نظمت أمانة قسم أول العامرية حملة نظافة، بهدف تنظيف المقابر المتواجدة بقرية العُلا الغربية، وكان ذلك تنفيذًا من الوحدة الحزبية بالقرية، وفي سياق أخر نظمت أمانة التعليم والبحث العلمي، مراجعة مجانية لمادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الإعدادية، كما تضمنت توزيع المذكرات الدراسية، كما نظمت أمسية دينية بعنوان "دين الإسلام دين الوسطية"، بالوحدة الحزبية بقرية سند 2.


كما نظمت أمانة قسم محرم بك، قافلة طبية لفحص صحة المرأة، وعمل التحاليل، وتم توفير الرعاية الصحية والدعم الطبي، كما قامت بتنظيم حملة لجمع وإزالة القمامة، بالتعاون مع شركة نهضة مصر، بالإضافة لتقديم التهاني للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الغِطاس.
كما نظمت أمانة قسم ثالث المنتزة، قافلة طبية تخصص باطنة، بهدف الكشف المُبكر على أمراض الثدي، وعمل تحاليل الاعتلال الكلوي الشامل ووظائف الكلى، وذلك بعزبة النخل.

ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي التي ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب.

عاجل