رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشرقية.. قافلة جامعة الزقازيق تختتم أعمالها اليوم بفحص نحو ألف و500 حالة

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

أنهت قافلة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الزقازيق تحت رعاية د. خالد الدرندلى رئيس الجامعة، و د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، أعمالها اليوم السبت الموافق 21 يناير 2023 بقرية طوخ القراموص مركز أبوكبير بالكشف على 1435 حالة من أهالي القرية، وذلك ضمن مبادرة فخامة السيد رئيس الجمهورية "حياة كريمة" وخطة القطاع التنموية لتطوير قرى ومراكز محافظة الشرقية .

رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري في 14 تخصص من التخصصات الطبية المختلفة، حيث تم الكشف على ٢١٠ حالة باطنة ، و240 حالة أطفال، و 55 حالة جراحة ، و 140 حالة رمد، و 100 حالة عظام ، و 75 حالة مسالك ، و 130 حالة أنف وأذن، و 65 حالة متوطنة، و 50 حالة روماتيزم ، و 90 حالة صدر ، و 60 حالة مخ وأعصاب، و 120 حالة جلدية، و 90 حالة قلب، كما تم توفير الأدوية اللازمة مجاناً ، بمشاركة فريق من الصيادلة، تحت إشراف د.أمل الجندي عميد كلية الصيدلة ، و د نهله يونس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد د.خالد الدرندلى رئيس الجامعة، أن إطلاق القوافل الطبية والتوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالاً لدور جامعة الزقازيق ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة، ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالي المناطق الأكثر احتياجًا، في ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.

وأشارت د.جيهان يسرى نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت العديد من البرامج التوعوية في مجالات مختلفة، منها ندوة توعوية لطب الأسرة حول " التغذية للحوامل والمرضعات وطرق الوقاية من أمراض السكر والضغط " تحت إشراف د.أحمد عنانى عميد كلية الطب البشرى ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، و د. أمل عطا وكيل كليه الطب البشرى لشئون خدمه المجتمع و تنمية البيئة.

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن القافلة قامت بعقد ندوات توعوية زراعية عن الطريقة المثلى لتربية السمان كأحد عناصر الحصول على البروتين الحيواني حاضر فيها د.فايز رضا الأستاذ بكلية الزراعة  ، وتحت إشراف د.أسامة عبد المنعم عميد الكلية ، ود.أحمد شاكر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة.

جدير بالذكر أنه قد قام بتنظيم أعمال القافلة أ.محمود نصر مدير الإدارة العامة للمشروعات وعدد من العاملين بالقطاع ، واختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا واقبال كبير من الأهالي القرية ، الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية التي تقدمها في جميع التخصصات، وتقدموا بالشكر للفرق الطبية بالقافلة ولجامعة الزقازيق التي حرصت على توجيه قوافلها إلى قرى محافظة الشرقية.