رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يوجه بتقديم كل أوجه الدعم لمساندة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كل أوجه الدعم لمساندة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع مناحي الحياة، كالدمج المجتمعي والمؤسسات التعليمية والعمل والمواصلات.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا الصدد، برعاية المبادرتين اللتين أطلقتهما وزارة التضامن الاجتماعي على هامش مؤتمر "قادرون باختلاف"، وهما مبادرة "الإتاحة" لتوفير البيئة والتكنولوجيا اللازمة لتيسير تواصل ذوي الاحتياجات الخاصة بكل أركان وخدمات المجتمع، ومبادرة "أحسن صاحب" التي تهدف إلى إنهاء العزلة الاجتماعية والاقتصادية لذوي الاحتياجات الخاصة.

جاء ذلك، في اجتماع الرئيس السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية، خصوصًا الأيتام والأطفال فاقدي الرعاية الأسرية.

ووجه الرئيس السيسي بالإسراع من الانتهاء من مشروع قانون الرعاية البديلة الذي يوفر كل سبل الحماية للفئات الأولى بالرعاية، مُشددًا على أهمية قيام الجهات المعنية من وزارات وجمعيات أهلية بتركيز جهودها على توفير جميع سبل الرعاية لتقديم الدعم والحماية المتكاملة للأطفال الأيتام، وتعظيم قدراتهم وتنميتها، وتطوير الرعاية المؤسسية والأسرية المقدمة لهم، لتوفير بيئة مجتمعية صحية لتربيتهم.

عاجل