رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر ترسل شحنة مساعدات طبية ودوائية إلى جنوب السودان

نشر
مصر ترسل شحنة مساعدات
مصر ترسل شحنة مساعدات طبية ودوائية إلى جنوب السودان

قام سفير جمهورية مصر العربية لدى جنوب السودان السفير معتز مصطفى عبد القادر، بتسليم شحنة المساعدات الإنسانية، مقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بناء على توجيهات وزير الخارجية سامح شكري.
وبلغت شحنة المساعدات المصرية، طنين من الدواء والمستلزمات الطبية الأساسية، بهدف تخفيف معاناة المتضررين من الفيضانات، والأوضاع الإنسانية المتدهورة، ونفاذ الاحتياجات الأساسية اللازمة لإنقاذ حياة المواطنين بمقاطعة "شرق تويك" بولاية "جونجلي".
وذكرت وزارة الخارجية - عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم السبت - أن السفير عبد القادر أكد - خلال مراسم تسليم شحنة المساعدات التي تمت بمقر السفارة المصرية في جوبا - على التضامن المصري مع جنوب السودان (شعباً وقيادة)، في ضوء علاقة الأخوة التي تجمعهما.
وشدد السفير المصري على أنه رغم الأزمة الاقتصادية العالمية وتبعاتها على البلدين، إلا أن مصر لم تغفل التزاماتها تجاه الأشقاء، مؤكدا - في ذات السياق - العزم على الاستمرار في دعم جنوب السودان الشقيقة؛ لمواجهة آثار الكوارث والمحن التي تتعرض لها.
من جانبه، ألقى نائب وزير الخارجية بجنوب السودان "دينج داو"، كلمة نقل خلالها شكر وتقدير وزير الخارجية بجنوب السودان لجمهورية مصر العربية شعباً وقيادة.
وأشار "داو" إلى أن تلك المساعدات تأتي تتويجاً للعلاقات الأخوية المتميزة والتنسيق المستمر بين الدولتين، واستعرض المسار الإيجابي للعلاقات منذ فترات ما قبل الاستقلال، مقدماً الشكر للدولة المصرية على الدعم المقدم لبلاده في جميع المجالات مثل التعليم، والزراعة، وإدارة الموارد المائية، والري، والصحة، فضلاً عن المنح الدراسية والدورات التدريبية وجهود بناء قدرات الكوادر الجنوبية.

عاجل