رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف تعلن انطلاق فعاليات برنامج عطلة نصف العام للأطفال بالمساجد

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقدت ‏وزارة الأوقاف ورشة تفاعلية للأطفال، بمشاركة كبار الكتاب ‏والشخصيات العامة والمبدعين، ضمن "برنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل" في أولى فعالياته اليوم السبت بمسجد "الزيات" بالقلج بالخصوص، التابع لمديرية أوقاف القليوبية.


شارك في الندوة الدكتور أحمد زحام كاتب أدب الأطفال ونائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق بورشة حكي للأطفال ‏بعنوان: "وطن يسكن فينا"، كما شاركت رحمة محجوب فنانة العرائس بعرض للأطفال ‏بعنوان: "هادي يحب وطنه" ، وهدى حميد معوض مسؤول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف، وصفوت أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية.


وثمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق جهود وزير الأوقاف في العناية بالأطفال، مقدما خالص الشكر للوزارة على هذه المبادرة، مؤكدا أن برنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل أنموذج يدعو للفخر في العناية بالنشء، ومبادرة متميزة وهادفة تفردت بها وزارة الأوقاف، وتدل على محبة الوطن والتضامن من أجله مع العديد من مؤسسات الدولة.


وقال إن برنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تقيمها الوزارة لربط ‏النشء بالمسجد، ويقوم عليه نخبة متميزة من أئمة وواعظات الأوقاف، ويسهم في تقويم ‏سلوك وأخلاقيات الأطفال داخل البيت وخارجه.


من جانبها وجهت مسئول ملف الأطفال بوزارة الأوقاف تحيات الوزارة إلى أولياء الأمور الذين حرصوا كل الحرص على حضور واستمرار أطفالهم في البرامج التثقيفية للطفل، مؤكدة أن انطلاق أولى فعاليات برنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل أعطى الدافع الكبير في نجاح الأنشطة الثقافية للنشء ، مشيرة إلى اهتمام الوزارة اهتماما بالغا بهذه الأنشطة التربوية، التي تسهم في بناء وعي الأطفال وتنمي ‏لديهم روح الانتماء للوطن.


وأضافت أن وزارة الأوقاف ضاعفت جهودها وأنشطتها الدعوية في الفترة الأخيرة نظرًا للنجاح المبهر والطلب المتزايد من قبل أولياء الأمور على برامجها الدعوية المتميزة، والتي يأتي في مقدمتها برنامج عطلة نصف العام التثقيفي للطفل، موجهة رسالة للأطفال بأهمية الاجتهاد في التحصيل والمذاكرة لأن ذلك دليل على حبهم لوطنهم. 


وفي كلمته رحب الشيخ صفوت أبو السعود مدير مديرية أوقاف القليوبية بالحضور .. معربا عن فخره بهذه الصورة المشرقة التي زينت مساجدنا وأصبح الأطفال متعلقين بالمساجد، وبالبرامج التي تبثها لهم وزارة الأوقاف، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف نجحت في العناية بالنشء، وأثبتت قدرة أبنائها من الأئمة والواعظات على جذب الأطفال للمساجد، في ظاهرة غير مسبوقة وقدرة على جذب الأطفال للمساجد، وعدم تركهم فريسة لجماعات الشر والتطرف.


كما قدمت الفنانة رحمة محجوب فنانة العرائس عرضا مسرحيا بعنوان: "هادي يحب وطنه"، ‏وتم تكريم الأطفال المتميزين، وإهداء الأطفال نسخا من مجلة "الفردوس".