رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

واشنطن: السنغال مركز اقتصادي رئيسي في غرب أفريقيا

نشر
وزيرة الخزانة الأمريكية
وزيرة الخزانة الأمريكية

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، إن الولايات المتحدة تقدر العلاقات الثنائية مع السنغال، مشيرة إلى أنها مركز اقتصادي رئيسي في غرب أفريقيا وشريك رئيسي للولايات المتحدة.

وأضافت الوزيرة الأمريكية -خلال لقائها مع الرئيس السنغالي ماكي سال في العاصمة داكار وفق بيان على موقع وزارة الخزانة الأمريكية أمس الجمعة- أنه من خلال رئاسة الرئيس سال للاتحاد الأفريقي خلال العام الماضي، كانت السنغال صوتًا رائدًا في الدفاع عن القارة.

وذكرت أنها أجرت مناقشة مثمرة حول أفضل السبل لمواجهة التحديات التي يواجهها كلا بلدينا، بما في ذلك الحاجة إلى تعزيز الوصول إلى الطاقة والاستثمار المستدام في البنية التحتية لتعزيز النمو الاقتصادي والازدهار.

وناقشت مع سال أيضًا كيفية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة وإفريقيا بشأن الأمن الغذائي قبل قمة الاتحاد الأفريقي المقبلة في فبراير.

وبحث الجانبان أيضًا اغتنام الفرص لتعميق الروابط الاقتصادية والعمل معًا لبناء اقتصاد عالمي أقوى وأكثر مرونة.

وأشارت يلين إلى أن القيام بذلك أمر حيوي لإطلاق الإمكانات الاقتصادية الهائلة لأفريقيا في العقود القادمة موضحة أن القارة المزدهرة لن تفيد إفريقيا فحسب - بل ستساعد أيضًا في تقوية الاقتصادات الأمريكية والعالمية، مضيقة "نحن هنا كشريك وسنساعد في العمل من أجل نجاح أفريقيا".

وخلصت إلى القول "إنني أقدر بشدة أن أكون قادرًة على السفر إلى داكار للقاء الرئيس سال ولإتاحة الفرصة لي لمناقشة كيف يمكن للولايات المتحدة أن تعزز شراكتنا مع السنغال".

عاجل