رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء الأردني: لدينا ربط كهربائي مع مصر والسعودية ونستهدف التوسع فيه

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، أن بلاده لديها ربط كهربائي مع مصر والسعودية، وتعمل على توسعته مع دول الخليج.
 

جاء ذلك في تصريحات إعلامية للخصاونة اليوم الجمعة، على هامش منتدى الاقتصاد العالمي في دافوس.
 

وأضاف الخصاونة أن الأردن يتجه نحو الطاقة الخضراء في الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، بهدف أن يتحول الأردن لمركز للطاقة يربط بين العديد من دول المنطقة.
 

وأشار إلى أن الأزمات التي شهدها العالم في الأشهر الماضية، وخاصة انتشار وباء كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية المستمرة، تسببت في اختلالات كبرى بالاقتصاد العالمي، مؤكدا أن هذه الأزمات لها أثر تضخمي قوي على اقتصادات العالم، خاصة في الأشهر القليلة الماضية.
 

ولفت إلى أن الأردن لديه التزام بالإصلاحات الاقتصادية، وشراكات مع الدول العربية والمؤسسات الدولية من أجل المساهمة في تخطي الأزمة الاقتصادية الحالية، مشددا على أن الحكومة الأردنية تعمل خفض البطالة وعجز الموازنة والدين العام باعتبارها أهداف رئيسية يجب تحقيقها.
 

ونوه الخصاونة إلى أن الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية من شأنها الحفاظ على الطبقة الوسطى، والحفاظ على الاستقرار النقدي بما يسمح حرية تحريك النقد الأجنبي للمستثمرين دون أي قيود.
 

وشدد على أن الأردن كغيره من البلدان تعرض لأزمات نتيجة الأحداث بالمنطقة، بالإضافة إلى المعاناة من موجات النزوح من العراق وفلسطين وسوريا، مشيرا إلى أن عدد اللاجئين السوريين في الأردن يتجاوز 35ر1 مليون شخص، مطالبا المجتمع الدولي بالاستمرار بمساعدة الأردن في تحمل أعباء اللاجئين.