رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هاني سويلم يتفقد مشروعات الري في الفيوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم بزيارة لمحافظة الفيوم، اليوم الجمعة، لتفقد مشروعات الري بالمحافظة، حيث تفقد أعمال التأهيل الجارية بالجنابية اليمنى الثانية لبحر امتداد قارون بمركز يوسف الصديق، والتي تخدم زمام 460 فدانا وتمتد بطول 2ر2 كيلومتر.
 

وأثنى وزير الموارد المائية والري - خلال الزيارة - على جودة أعمال التأهيل والتبطين الجزئي لترعة الجنابية اليمنى الثانية لبحر امتداد قارون.
 

وعقب ذلك، تفقد الدكتور سويلم محطة البطس الجديدة بمركز طامية، والتي أوشكت أعمال إنشاؤها على الانتهاء، وتضم ثلاث وحدات بتصرف 5ر1 متر مكعب لكل وحدة، ووجه الوزير بسرعة إنهاء إجراءات طرح عميلة توريد نظام إزالة الأعشاب والمخلفات أمام المحطة، والتوجيه بصرف مكافأة للعاملين بالمحطة، تحفيزا لهم على بذل المزيد من الجهد ومكافأتهم على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية، مؤكدا حرصه على تحفيز العاملين المتميزين من خلال تعظيم الإيرادات الخاصة بمنافع وأملاك الري.
 

كما أجرى سويلم حوارا مع العاملين بالمحطة واستمع إلى مطالبهم مثل وجود عجز في العمالة، حيث أوضح الوزير أنه يجري حصر أعداد العمالة على مستوى الوزارة وتصنيفها وفقا للتخصصات وتحديد مواقع العجز والزيادة، وتنفيذ التدريب التحويلي لسد عجز العمالة في بعض المواقع.
 

ومحطة البطس الجديدة ترفع مياه الصرف الزراعي من مصرف البطس، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على المناسيب الآمنة بالمصرف وإعادة استخدام مياه الصرف الزراعي بعد إعادة الخلط مع مياه الري لتحسين حالة الري بمساحة 12 ألف فدان على ترع كوم أوشيم والجمهورية ونهاية بحر وهبي و2260 فدانا أخرى بأراضي الخريجين.
 

كما تفقد الدكتور سويلم محطة رفع "بطس سعيد" والتي تقوم برفع المياه من مصرف بطس سعيد إلى بحيرة قارون، وذلك للاطمئنان على تشغيل المحطة وتحقيق المناسيب الآمنة بالمصرف والبحيرة.
 

ووجه وزير الري، مسئولي الري بمحافظة الفيوم بالاستمرار في متابعة حالة الترع والمصارف ومحطات الرفع بزمام المحافظة لضمان توفير الاحتياجات المائية لكافة المنتفعين، وكذا متابعة مناسيب المياه بالترع والمصارف، ومتابعة حالة الكباري المقامة على الترع والمصارف بزمام المحافظة، وسرعة رفع نواتج التطهيرات من على جسور الترع والمصارف، كما توجه بالشكر لجميع العاملين بالوزارة على المجهودات المبذولة في العديد من القطاعات.
 

وقال الدكتور سويلم إنه حريص على المرور بشكل شخصي على مشروعات الوزارة بالمحافظات لمتابعة معدلات وجودة التنفيذ على الطبيعة، بالإضافة للمرور المستمر من قبل مسئولي التفتيش الفني بالوزارة على هذه المشروعات، مؤكدا أن هذه الزيارات تسهم في تحقيق التواصل الدائم مع المواطنين والتعرف على طلباتهم وشكواهم والعمل على الاستجابة الفورية لهذه الشكاوى وحسمها طبقا للاشتراطات والقوانين المنظمة.
 

عاجل